السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: سكــان عين سلامـات يُطالبون بالغــاز


ناشد سكان قرية عين سلامات ببلدية أولاد احبابة في ولاية سكيكدة، السلطات المحلية، التدخل من أجل مضاعفة حصة قارورت غاز البوتان المخصصة للمنطقة، لتلبية الحاجيات المتزايدة للعائلات، خاصة و أن المنطقة تمتاز ببرودتها الشديدة، لاسيما خلال التقلبات الجوية و تساقط الثلوج، بالإضافة إلى تخصيص مشاريع تنموية لتحسين الإطار المعيشي للساكنة و ضرورة فتح قاعة العلاج.
و ذكرت مجموعة من المواطنين للنصر خلال جولتها في المنطقة، أن نقص الغاز من أبرز المشاكل التي يعاني منها السكان، لاسيما خلال فصل الشتاء و رغم تخصيص شاحنات من قبل مؤسسة نفطال، لكنها لا تكفي و ذكروا أنه عند تساقط الثلوج، مؤخرا، وصلت شاحنة لكن نصف سكان القرية لم يحصلوا و لو على قارورة واحدة، الأمر الذي جعل العائلات تعاني الأمرين و تجد نفسها مجبرة على اللجوء للاحتطاب من أجل التدفئة و الطهي و هذا ما وقفنا عليه في عين المكان. كما اشتكى السكان من مشكلة توقف الدراسة أثناء تساقط الثلج، ما يجعل التحاق المعلمين للمؤسسات التربوية أمرا صعبا للغاية، نتيجة لانعدام المواصلات و توقف الحركة بالطريق المؤدي للقرية بسبب الثلوج و أحيانا يستمر شلل الدراسة مثل ما ذكروا لعدة أيام و هو أمر ينعكس على التحصيل العلمي لأبنائنا على حد تعبير  أحد الأولياء.
و تطرق السكان لقضية قاعة العلاج المغلقة، أين يجد المرضى صعوبة كبيرة في العلاج حتى في أبسط الخدمات الصحية، أما في الحالات الأخرى و خاصة الاستعجالية، فيضطرون للتنقل إلى مستشفى الحروش و هي عملية باتت هاجسا لهم، لاسيما في ظل العزلة و نقص المواصلات، خاصة و أن المستوصف الوحيد الموجود على مستوى البلدية يبعد بمسافة تزيد عن 9 كلم،
و يفتقر لسيارة إسعاف.
كما طالبوا من السلطات الولائية، تخصيص مشاريع تنموية في مختلف المجالات، لأن المنطقة لم تأخذ حقها من التنمية ما عدا تعبيد الطريق و هو الإنجاز الذي ثمنوه بعد سنوات من الانتظار. رئيس البلدية، عمار سوايسية، أوضح بأن عين سلامات توجد بها نقطة بيع معتمدة، لكن الإشكالية تكمن في أن صاحبها لا يبعث بطلباته لمؤسسة نفطال لتزويدها بالكمية التي يحتاجها و مع هذا فإن المؤسسة و عند تساقط الثلوج و الأمطار، ترسل شاحنة كل يوم.
أما بالنسبة لقاعة العلاج، فإن الممرض يعمل يوميا و الطبيب مرتين في الأسبوع، معترفا بوجود نقص في المواصلات ستتم تسويته على الفور، لأن البلدية قامت بتصليح سيارة الإسعاف التي كانت في حالة عطل منذ سنوات، مضيفا بأن قرية عين سلامات استفادت من حصة الأسد في العديد من المشاريع، منها تعبيد الطريق إلى وسط القرية و مشروع قنوات الصرف الصحي و البناء الريفي و الإنارة و مازال الشباب يحتاجون لملعب جواري، ستعمل مصالح البلدية لتحقيقه خلال السنة الجارية.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com