الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: أولياء يناشدون الوالية بالتدخل لترميم مدرسة


ناشد أولياء تلاميذ مدرسة، إبراهيم بوطوقة، في مدينة سكيكدة، والية الولاية، للتدخل لدى الجهات المعنية، من أجل تجسيد مشروع ترميم المؤسسة.
وندد المعنيون بالتأخر المسجل في هذا المشروع، الذي يبقى حسبهم عالقا منذ 2019 و اعتبروا أن الأمر ضروريا من أجل مصلحة أبنائهم، فيما تؤكد مصالح البلدية، أن الدراسة الخاصة بالترميم، تم اعتمادها وستتم مباشرة الإجراءات القانونية والإدارية تحسبا لانطلاق عملية التهيئة.
وأوضح الأولياء في عريضة موجهة للوالي، تحوز النصر على نسخة منها، أنه تم تحويل أبنائهم في 2019 للدراسة مؤقتا بمدرسة قويسم عبد الحق، ريثما يتم ترميم المؤسسة المتضررة، لكن السلطات المحلية، مثلما قالوا، لم تف بوعدها وانتظروا على أمل انطلاق الأشغال لكن دون جدوى.
وأضاف الأولياء أنهم تفهموا هذا التأخر نظرا لما كانت تمر به البلاد خلال جائحة كورونا وقالوا إن استمرار هذا الوضع سيعود بالسلب على أبنائهم خلال الموسم الدراسي المقبل، حيث سيجدون أنفسهم أمام مشكلة الضغط و كذا نظام الدوامين، الأمر الذي سينعكس على تحصيلهم الدراسي، مؤكدين بأنهم يعلقون آمالا كبيرة على والي الولاية، في التدخل والتعجيل بإطلاق أشغال تهيئة المدرسة، لتكون جاهزة مع الدخول المدرسي القادم.
البلدية و على لسان النائب المكلف بالتربية و الشؤون الاجتماعية، حكيم الواهم، أوضحت بأن لجنة من البلدية قامت يوم الخميس الماضي، بزيارة المدرسة المعنية، استجابة لطلب الطاقم الإداري والتربوي الذي رفع الانشغال، تعبيرا عن عدم رضاهم بالوضعية المبهمة للمؤسسة بعد الوعود التي تلقوها عقب غلق المؤسسة نتيجة لتدهور حالتها منذ سنتين، خاصة أن التلاميذ، يضيف محدثنا، حُولوا إلى مدرسة قويسم عبد الحق، و التي صارت تعاني بدورها من مشكلة الاكتظاظ.
وأضاف المتحدث، بأن اللجنة استمعت لانشغالات الطاقم التربوي والإداري واعتبرها شرعية موضوعية وتصب كلها في مصلحة التلاميذ، مشيرا إلى أنه وبعد استفسار اللجنة لدى المصالح المختصة بالأشغال في البلدية، تبين أن هناك دراسة منجزة من قبل، لكن الإجراءات تعطلت بسبب عدم رد المصالح المعنية بصفتها الهيئة المخولة لمعاينة واعتماد الدراسة التقنية، إلى غاية 16 ماي، أين جاء الرد باعتماد الدراسة، و عليه سيتم، مثلما يؤكد المنتخب، استئناف الإجراءات اللازمة في الحين، خاصة أنه تقرر إلغاء نظام التفويج في السنة الدراسية المقبلة وهو ما سيؤثر على التحصيل العلمي للتلاميذ في حال بقاء وضع تمدرس تلاميذ بوطوقة في مؤسسة قويسم.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com