الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تُوفر أزيد من 1000 منصب شغــل: المـوافقـة على 5 مشـاريع في الصنـاعة الصيدلانية بالطارف


 كشف مدير الصناعة لولاية الطارف، عن تلقي 9 ملفات للراغبين في الاستثمار في الصناعات الصيدلانية، حيث تمت الموافقة على 5 منها ستُوفر ما لا يقل عن 1000 منصب عمل، فيما تم تأجيل البت في المشاريع المتبقية  بسبب مشكلة العقار.
وأشار المسؤول في تصريح للنصر، إلى تزايد الطلب على الاستثمار في صناعة الأدوية وكل ما له صلة بهذا المجال، غير أن نقص الوعاء العقاري الصناعي منع من الاستفادة من عدة مشاريع واستحداث مئات مناصب الشغل، مضيفا أن الاختيار وقع على منطقة كبودة ببلدية بن مهيدي، لتوطين هذه المشاريع الاستثمارية لكي تكون قطبا متخصصا في الصناعات الصيدلانية، حيث تتواجد بها حاليا 3 مؤسسات خاصة دخلت مرحلة الاستغلال.
وتابع مدير الصناعة، أن اختيار هذه الأرضية اصطدم في البداية بمشكلة طبيعة المنطقة الجبلية المعرضة لخطر الفيضانات، إضافة إلى الإشكالات المتعلقة بالطبيعة القانونية للموقع مع الأملاك الوطنية الغابية، ما استدعى تقليص المساحة من 30 هكتارا إلى 4 هكتارات، وتوجيه باقي مشاريع الاستثمار في صناعة الأدوية  والمستحضرات الصيدلانية إلى مختلف مناطق الولاية.
وأكد المصدر، وجود مشاورات ومفاوضات مع عدد من كبار المستثمرين والمؤسسات المتخصصة في الصناعات الصيدلانية، لإقامة مشاريع هامة ترمي إلى توفير حاجيات السوق الوطنية من شتى أنواع الأدوية، حيث تعمل السلطات المحلية جاهدة على توفير العقار  لتمكين هؤلاء المستثمرين من الانطلاق قي أشغال مشاريعهم  في أقرب وقت، ما سيجعل من ولاية الطارف، يردف المصدر، قطبا  وطنيا متخصصا في الصناعات الصيدلانية بامتياز، لتوفر كل الشروط الملائمة لتطوير هذا النشاط الحيوي، خاصة من ناحية التصدير لقربها من ميناء ومطار عنابة  والمعابر البرية مع تونس.
وأفادت مصادرنا، أن السلطات المحلية وجهت تعليمات بإعطاء الأولوية في منح العقار المسترجع، للمستثمرين الراغبين في اقتحام مجال الصناعات الصيدلانية، بالنظر إلى جدية هذه المشاريع وأهميتها الاقتصادية، وذلك باختيار أحسن المواقع والتي تتربع على مساحة شاسعة لتوطينها، لاسيما بالموقع المخصص لهم لتفادي عوائق العقار ومتاعب التهيئة والربط بالشبكات المختلفة مستقبلا.
وقد تم اعتماد خطة ترتكز على استقطاب وترقية الاستثمارات المتعلقة بصناعة الأدوية والمستخلصات الصيدلانية واستغلال القدرات التي تزخر بها المنطقة في هذا المجال، حيث تنوُّع الثروات النباتية ومستخلصات الزيوت التي تدخل في إنتاج وصناعة مستحضرات الأدوية المعالجة.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com