الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي ميلة يصرح: القـــــوة العموميــــــة للمعترضيــــن علـى إنجـــــاز المشاريــــــع


أمر والي ميلة، مصطفى قريش، أمس، رئيس بلدية تسالة لمطاعي، باستعمال القوة العمومية تجاه الأشخاص الذين يعترضون ويمنعون تجسيد المشاريع التنموية المتعثرة.
وخلال زيارة العمل التي قادت الوالي إلى بلديات دائرة ترعي باينان، ذكر رئيس الدائرة بأن ظاهرة اعتراضات مواطني بلدية تسالة لمطاعي ومنعهم إنجاز المشاريع تجاوزت الحدود، ليشدد قريش على رئيس البلدية بتطبيق القانون دون تعدي، من خلال اللجوء لتسخير القوة العمومية ومتابعة المعترضين قضائيا، حتى لا تتعطل مصالح المواطنين الآخرين والتنمية بالبلدية.
وقرر المسؤول منح إعانة مالية لتهيئة طريق بلدي بمنطقة القصر، بعدما استقبله السكان بمريض محمول على نقالة ذات عجلة وحيدة، وبمنطقة آنسا استمع قريش إلى شكاوى المواطنين بخصوص شاحنات الصهاريج التي استولت، حسبهم، على منابع الماء لتبيعه في مناطق أخرى بالولاية، بينما هم يعانون العطش منذ شهرين تقريبا.
وببلدية عميرة أراس، قُدم للوالي عرض حول قطاع الموارد المائية من قبل المدير الولائي، وفيه أكد أن المجهود المبذول لتوفير مياه الشرب لفائدة سكان هذه البلدية وكذا قاطنين بترعي باينان، عبر التنقيبات المنجزة  جنوب أراس أو شمال باينان، يبقى غير كاف في ظل  ضعف مردود هذه التنقيبات والطبيعة الجغرافية للمنطقة، مضيفا أن الحل يكون نهائيا بوصول مياه سد بني هارون إلى هؤلاء السكان.
 وقرر الوالي منح مليار سنتيم لدعم المنطقة بمياه الشرب ومبلغ مالي آخر لإنجاز ملعب جواري، مع حث مدير توزيع الكهرباء والغاز على الإسراع في ربط التنقيبات الأخرى المنجزة مؤخرا بالكهرباء، مؤكدا أن المقاولات المختصة في المجال ملزمة بالعمل في شمال الولاية كما في جنوبها، مع الإشارة إلى أن 13 منطقة ظل ببلدية تسالة تنتظر الربط بالكهرباء إضافة إلى خمسة مشاريع أخرى بترعي باينان.
وببلدية ترعي باينان، أخذ الوالي على عاتق مصالحه إجراء الترميمات اللازمة لبناية أنجزت في بادئ الأمر كعيادة متعددة الخدمات قبل تحويلها إلى ثكنة، غير أنه ربط منح الإعانة المالية المخصصة لهذا الغرض والمقدرة بـ 1.9 مليار سنتيم، بالحصول على موافقة هيئة الرقابة التقنية للبناء، من خلال الخبرة التي ستجريها عليها.
إبراهيم شليغم 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com