الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعدما تم فتح 60 خطا ريفيا: ناقلون يعزفون عن العمل بمناطق ظل


كشف مدير النقل لولاية الطارف، صلاح الدين براهيمي، عن تسجيل عزوف للناقلين الخواص عن استغلال 60 خطا ريفيا، تم الحصول بشأنها على تراخيص استثنائية من الوزارة الوصية.
وقال المسؤول في تصريح للنصر، إن مصالحه قامت بتعليق إعلانات على مستوى المديرية، لتمكين المواطنين من الإطلاع عليها واستغلال الخطوط التي تراعي رغباتهم، علاوة على مراسلة البلديات لدعوة الناقلين والمواطنين الذين يستوفون الشروط لاستغلال هذه الخطوط، إلى التقرب من  مصالحه من أجل إيداع ملفاتهم والقيام بالإجراءات الإدارية لتسليمهم التراخيص، إلا أن ذلك لم يلق أي تجاوب.
وكشف المصدر، عن فتح خطوط للنقل عبر العديد من المجمعات الريفية وكبرى التجمعات السكانية، من ذلك 3 ريفية بكل من السماتي، بن سبتي، وقرقور 1 و 2، زيادة على تدعيم خطوط أخرى بالحافلات، على غرار الرابطة بين بوحجار وعنابة، الطارف وبوحجار، والشط والطارف، فيما سيتم قريبا، ربط جميع مقرات بلديات الدوائر السبع بمختلف أنماط النقل باتجاه عاصمة الولاية.
وقامت مصالح النقل بفتح خطوط حضرية نحو القطب العمراني السكني الجديدة بعاصمة الولاية، الذي تم به، مؤخرا، إسكان 2000 عائلة من مكتتبي «عدل» والمستفيدين من السكن الاجتماعي، بتخصيص 4 حافلات مريحة جديدة تربط بين حي القرقور، والقطب العمراني وصولا إلى وسط المدينة.
كما تم ربط القطب العمراني الجديد في حي جيلاص، بخط حضري تستغله 4 حافلات انطلاقا من 500 مسكن مرورا بوسط المدينة وعدة أحياء إلى غاية نقطة التوقف بالميناء الجديد، حيث توجد الإجراءات الإدارية في مرحلتها الأخيرة، من أجل فتح خطوط عبر الأقطاب السكنية بكبرى البلديات الحضرية، خاصة بوحجار والذرعان، لتمس العملية على مراحل جميع مقرات الدوائر السبع بعد بروز أقطاب وتوسعات عمرانية بها تستوجب مرافقتها ودعمها بشبكة النقل.
وعمدت مصالح النقل لفتح خطوط طويلة جديدة عن طريق الحافلات، تربط الطارف بحوالي 10 ولايات داخلية و منها ولايات في أقصى الجنوب، كما تم تفعيل لجان النقل والمرور على مستوى كامل البلديات، من أجل مراجعة مخطط النقل لكل بلدية لتحديد وضبط الاحتياجات في ظل التوسع العمراني والتزايد السكاني وما يستوجبه من تطور ودعم البنية التحتية من مختلف أنماط وسائل النقل.
وتم تدعيم حظيرة مدارس تعليم السياقة بولاية الطارف بفتح 5 مدارس جديدة ليصل العدد إلى 65 مدرسة، في حين تبذل مساع مع اللجان المختصة، من أجل إيجاد ميكانيزمات لاستحداث فضاءات لنقل البضائع لإضفاء حركية تجارية واقتصادية على المنطقة، ناهيك عن اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية، للتكفل بإعادة تهيئة مواقف السيارات والحافلات وتجهيزها وكذا تخصيص نقاط للتوقف في سياق تحسين نوعية الخدمة العمومية.
  نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com