الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يدخل الخدمة قريبا: مستشفى وادي الزناتي يتدعم بقسم للأشعة

ينتظر أن يودع مرضى الحوض السكاني بسهل الجنوب الكبير في قالمة، قريبا، معاناة طويلة مع الكشوف بالأشعة المتطورة وسيصبح بإمكانهم تلقي الكشف بمستشفى مدينة وادي الزناتي الذي تدعم بقسم جديد للأشعة يتوقع دخوله مرحلة العمل قريبا بعد الانتهاء من إجراءات اقتناء جهاز سكانير متطور سيضع حدا لمعاناة التنقل إلى العيادات الخاصة وحتى مستشفيات الولايات المجاورة.
وقد زارت سلطات قالمة قسم الأشعة الجديد بمستشفى وادي الزناتي للاطلاع على سير عملية التهيئة، والاستعدادات الجارية لتركيب أول جهاز سكانير بأحد أقدم مستشفيات المنطقة التي تعرف كثافة سكانية متزايدة.   
ويعاني مستشفى مدينة وادي الزناتي، ثاني كبرى مدن ولاية قالمة، من تدني خدمات الفحص بالأشعة المتطورة، وخاصة أثناء استقبال الحالات المستعجلة كما حدث خلال جائحة كورونا، ويحدث ذلك باستمرار مع حوادث السير التي لا تتوقف بالطرقات الرئيسية العابرة لسهل الجنوب الكبير، بينها الوطني 20 و 81 و 102 الأكثر عرضة للحوادث الدامية التي خلفت عشرات القتلى في السنوات الأخيرة.
وظل مستشفى وادي الزناتي صامدا أمام الضغط الكبير بإمكانات بسيطة، لكن بطاقم طبي على قدر كبير من الكفاءة والتضحية التي وصلت إلى حد إجراء عمليات جراحية مستعجلة بأدنى الوسائل الطبية المتوفرة.
ويعاني قطاع الصحة بقالمة من تدني خدمات التصوير الطبي المتطور، وبدأ الوضع يعرف المزيد من الانفراج في السنوات الأخيرة بعد إطلاق عملية هامة لاقتناء أجهزة سكانير لدعم كبرى مستشفيات الولاية بينها مستشفى عقبي بمدينة قالمة، و الأمير عبد القادر بمدينة وادي الزناتي.
وتعمل إدارة مستشفى وادي الزناتي على إنهاء الأشغال بقسم الأشعة الجديد حتى يكون ملائما لعمل الطاقم الطبي الذي سيتولى مهمة تشغيل جهاز السكانير الجديد و إجراء أولى الفحوصات المصورة قريبا، في انتظار تدعيم قطاع الصحة بقالمة بجهاز الكشف بالرنين المغناطيسي «إي.أر.أم» الأكثر دقة وتطورا، و وضع حد لمعاناة مرضى الولاية الذين يعتمدون على مستشفيات قسنطينة وعنابة والعيادات الخاصة هناك، لإجراء هذا النوع من الكشوف الرقمية التي يطلبها الأطباء بالمستشفيات الحكومية والعيادات الخاصة كلما دعت الضرورة لذلك.
وكانت العيادة متعددة الخدمات بمدينة حمام النبائل الواقعة شرقي قالمة، قد تدعمت هي الأخرى بجهاز أشعة رقمي، سيضع حدا لتنقل مرضى المنطقة الجبلية النائية التي تنتظر المزيد من الاهتمام في مجال التغطية والخدمات الصحية
 المتطورة.                                          فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com