الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المركزية شكلت أخرى لتحضير المؤتمر الولائي: حــــل اللجنـــة التنفيذيــة للاتحــاد العـام للعمــال بالبــرج

قرر الأمين العام للمركزية النقابية، سليم لباطشة، حل اللجنة التنفيذية الولائية للاتحاد العام للعمال الجزائريين بولاية برج بوعريريج و تشكيل لجنة لتحضير المؤتمر الولائي، متكونة من الرئيس و أربعة أعضاء، في قرار أرجعه إلى الوضعية الصعبة التي تتواجد عليها الأمانة الولائية، و بناء على الوضعية العامة غير المريحة، التي تم الكشف عنها من مخرجات اجتماع الأمانة الولائية تحت إشراف الأمين العام.
و عقدت، يوم أمس الأول الخميس، اللجنة الولائية المكلفة بتحضير مؤتمر الاتحاد الولائي لولاية برج بوعريريج، أول اجتماع لها، بناء على قرار المركزية النقابية رقم 350/2022 المؤرخ في 29 نوفمبر 2022، الذي أوكلت لها بموجبه مهام ممارسة جميع الصلاحيات المخولة للأمانة الولائية المنصوص عليها في القانون الأساسي والنظام الداخلي.
و تم عقد الاجتماع بمقر الإتحاد الولائي للشغل ببرج بوعريريج، حسب ما ورد في البيان الختامي، لدراسة الوضعية التي وصل إليها الاتحاد الولائي من أجل تصحيح كل الاختلالات السابقة حسب ما يمليه القانون، مؤكدة على ضرورة بعث النشاط النقابي ولم شمل الأسرة النقابية حول مبادئ الاتحاد، مع تثمين القرار المتخذ من قبل الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة، معتبرة في بيانها أنه يعكس تمسك القيادة بتقاليد هذا التنظيم العريق، التي تهدف إلى الحفاظ على مصالح العمال و ممتلكاتهم و الدفاع عن حقوقهم ورفع الظلم عنهم مهما كان مصدره و حجمه و تطوير العمل النقابي على مستوى مؤسسات الدولة. ودعت لجنة التحضير إطارات الاتحاد، إلى عدم التجاوب مع المحاولات (اليائسة) لزرع التفرقة داخل هياكل الاتحاد الولائي، عبر منشورات تروج في صفحة غير رسمية، محذرين أن (الاتهامات الجزافية لا سبيل للتعامل معها إلا داخل الأطر القانونية)، كما دعت جميع المنتسبين، إلى الالتفاف حول المبادئ العريقة والقيادة، للعمل كما أضافت بكل شفافية ونزاهة من أجل (مصلحة العمال والوطن في الجزائر الجديدة).
بالمقابل من ذلك، نظمت عشرات الإطارات و الفروع النقابية، وقفة احتجاجية يوم الخميس، بمقر الاتحاد الولائي، للتعبير كما ورد في بيانهم عن رفضهم لما وصفوه بالقرار (التعسفي والعشوائي) للمركزية النقابية، الذي تم بموجبه حل الاتحاد الولائي برج بوعريريج و تعيين أعضاء في لجنة تحضير المؤتمر، اعتبروهم (متخلين عن مهامهم و عن أمانة العمال)، مضيفين في بيانهم أنهم (لا يمثلون إلا أنفسهم على مستوى قطاعهم) و أن القرار اتخذ بحسبهم (دون الرجوع إلى صوت القاعدة).
من جانبها ردت لجنة التحضير للمؤتمر الولائي، عما ورد في بيان المحتجين، وقالت أنها ستصدر في وقت لاحق بيانا توضيحيا مفصلا حول تسيير شؤون الإتحاد الولائي، في الجانب التنظيمي والمالي سابقا وخاصة خلال الفترة الممتدة من سنة 2019 إلى 2022، مضيفة أن الحصيلة يتحملها من كان مكلفا بالتسيير، أين كان تحصيل الاشتراكات يتم نقدا و صرفها نقدا، متوعدة من وصفتهم ب (أصحاب البيان الاحتجاجي)، بالمتابعة القضائية و دعتهم إلى إثبات ما ورد في بيانهم حول اتهامات بالسرقة لأعضاء اللجنة، في أروقة العدالة.   
       ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com