الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كشف عنها خلال يوم دراسي بقــالمة : نـحو إنجــاز بنك معــلومات و خريطة لفرص الاستثمــار بالــولايــة

نظمت ولاية قالمة، نهاية الأسبوع، يوما دراسيا لتدريب الهيئة التنفيذية و رؤساء البلديات على تقنيات إعداد بنك معلومات و خريطة إقليمية تتضمن فرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات المستقطبة و المحفزة لرجل الأعمال الباحث عن فرص مجدية لإنشاء المؤسسة المنتجة للثروة و مناصب العمل، أو الساعي إلى توسيع نشاطه القائم.
اليوم الدراسي حضرته والية الولاية، و نشطه خبير من المركز الوطني للدراسات و التحاليل الخاصة بالسكان و التنمية «سينياباد»، الذي تناول عرضا حول منهجية المقاربة العامة للدراسة الخاصة بالخريطة الإقليمية لفرص الاستثمار، و الأهداف المرجوة منها، و التي ستشمل عملية تحديد للقدرات الجذابة للاستثمار و المقومات و الفرص المتاحة، و وضعها في خريطة ديناميكية تتيح للمستثمر من داخل أو من خارج الوطن، خاصية التوجيه و التعرف على فرص الاستثمار و الخيارات المتاحة عبر بوابة رقمية تسمح بتوفير المعطيات الدقيقة، عن طريق المقاربة التشاركية والزيارات الميدانية، و تحصيل المعلومات عبر جميع البلديات و القطاعات.  
و جاء في اليوم الدراسي بأن الاستثمار يلعب دورا أساسيا في السياسة لاقتصادية المحلية، و هو ناقل للانتعاش الاقتصادي، من خلال تطوير الإمكانات التي توفرها فرصا استثمارية تمثل التوجهات الجديدة للسلطات العامة، و السلطات المحلية محركة النمو من رؤية شاملة و عالمية حسب خصوصية كل ولاية.  
و أوضح خبير المركز الوطني بأن الوضع الراهن يدفع نحو تفضيل الخطة المحلية على الخطة الوطنية، لأن بنك المعلومات المحلي أكثر فعالية و مصداقية لأنه يوفر المعلومة الواقعية و يبدد الغموض و مخاوف صانعي القرار الاقتصادي و المساهمين في تفعيله على أرض الواقع، و في مقدمتهم المستثمرون الحلقة الأقوى في مسار النمو.
و يسمح بنك المعلومات بالتعريف و الكشف عن فرص الاستثمار و تثمينها و إظهارها من خلال تقييم الوضع السائد المتعلق بالموارد المحلية و الأنشطة الاقتصادية،  و تحديد القدرات التي يمكن توظيفها في توسيع النشاط الاقتصادي على المديين المتوسط و القصير، و خاصة ما تعلق بمناطق التمركز الصناعي و مناطق التوسع السياحي و مقومات التنمية الزراعية و الموارد الطبيعية المتاحة، و البنية التحتية كشبكة الطرقات و المطارات و الموانئ و السكك الحديدية.
و توجد بولاية قالمة فرص استثمار واعدة في مجال الزراعة و الصناعات الغذائية و السياحة الحموية و الأثرية و التاريخية و الطبيعية، المناجم و السكن و الصناعة الميكانيكية، و الصحة و الاقتصاد الغابي.                فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com