الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة صارت وجهة دولية منذ نهاية الإغلاق العالمي: إسبان يزورون منابع و شلالات حمام دباغ


زار سياح من إسبانيا المدينة السياحية حمام دباغ  بقالمة، يوم السبت، و قضوا وقتا ممتعا و هم يتجولون بأهم معالم المدينة و يكتشفون صخور «العرائس» الأسطورية و المنابع الساخنة و الشلال الكبير و الشلالات الفتية التي تواصل النمو مشكلة هندسة جميلة من كتل و أعمدة الكلس المختلفة الألوان.  
و كان في استقبال السياح الأسبان موظفون بالوكالة الوطنية للتنمية السياحية التي تشرف على تسيير معلم الشلال و محيطه، حيث تلقى الزوار شروحا وافية حول تاريخ المنطقة و أهم معالمها السياحية و مميزات المنابع الساخنة و كيفية صيانة الجداول المغذية للشلال الكبير و الشلالات الفتية الآخذة في التوسع و النمو من الجهة الشرقية المقابلة لمحمية العرائس و الرواق التجاري.
و وثق السياح الأسبان زيارتهم بصور و فيديوهات لكل ما وقعت أعينهم عليه من مناظر و معالم متفردة تبرز جمال المدينة و ما تتوفر عليه الجزائر من إمكانات طبيعية نادرة جعلت منها وجهة سياحية عالمية مستقطبة للسياح من مختلف قارات العالم.
و منذ تراجع جائحة كورونا و نهاية الإغلاق العالمي عاد السياح الأجانب بقوة إلى الجزائر في رحلات جماعية منظمة، و كانت المدينة الحموية حمام دباغ و المسرح الروماني بمدينة قالمة و المقبرة الميغاليتية ببلدية الركنية، و المدينة الرومانية تيبيليس ببلدية سلاوة عنونة على موعد مع وفود لا تنقطع من آسيا و أوروبا و أمريكا و العالم العربي.
و قد بدأت الفنادق و المنتجعات الحموية تنجز و تتطور بولاية قالمة لاستقبال السياح من داخل الوطن و من الخارج، و توفير كل مستلزمات الراحة لهم، و إمدادهم بخرائط و اتجاهات للمواقع و المسارات السياحية، و مرشدين متمكنين من اللغات الأجنبية و تاريخ المنطقة، و الحضارات التي تعاقبت عليها و تركت معالم لها عبر مختلف مناطق الولاية.
و يعد سياح الولايات المتحدة الأمريكية و الصين و روسيا و الهند و ألمانيا و تايلاند و بريطانيا و هولندا و ليبيا و تونس و مصر و البلدان الاسكندينافية الأكثر زيارة للمعالم السياحية بولاية قالمة بينها المدينة الحموية حمام دباغ و المسرح الروماني الشهير.  
و قد وضعت مديرية السياحة بقالمة تطبيقا بثلاث لغات يتيح للسياح الأجانب معرفة الإمكانات التي تزخر بها الولاية و كيفية الوصول إلى أهم المعالم الشهيرة عبر مسارات ثرية بالمواقع الطبيعية و الأثرية.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com