الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقـــي: تـوقعات باستلام 3 فنادق قبل نهاية السنة


كشف مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية أم البواقي، عبابسة ياسين، للنصر، عن تحضير قطاعه لاستلام 3 فنادق جديدة قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن الأشغال جارية لإنجاز 38 مؤسسة فندقية موزعة على عديد البلديات، وفي جانب الصناعات التقليدية والحرف أشار المتحدث إلى ارتفاع عدد الحرفيين المعتمدين بالولاية إلى قرابة 13 ألفا.
وأوضح مدير القطاع، بأنه من المتوقع استلام 3 مؤسسات فندقية جديدة ستدخل حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية، إحداها بعين مليلة بطاقة استيعاب تصل لـ146 سريرا واثنتين بعين فكرون، الأولى بطاقة استيعاب تصل لـ80 سريرا والثانية بطاقة 44 سريرا.
وأضاف المتحدث بأن الحظيرة الفندقية بالولاية تدعمت خلال السنتين الأخيرتين بـ6 مؤسسات فندقية وهي التي تعادل ما نسبته 50 بالمائة من تعداد الأسرة التي كانت متوفرة بالولاية، أين ظل محصورا في 14 مؤسسة فندقية، ليصبح العدد الإجمالي اليوم 20 بطاقة استيعاب إجمالية تصل لـ1560 سريرا، وهي المؤسسات التي صُنف منها 18 فندقا، منها فندقين تم تصنيفها لأربع نجوم وآخرين لثلاث نجوم و9 فنادق أخرى بنجمتين و5 فنادق بنجمة واحدة، في انتظار إتمام تصنيف اثنين آخرين.
وأشار المسؤول إلى أن الفنادق الستة التي دخلت حيز الخدمة خلال السنتين الأخيرتين، جلها ببلديات الجهة الغربية للولاية على غرار فندق بأولاد حملة مصنف إلى 4 نجوم وآخر بعين مليلة مصنف كذلك لأربع نجوم وفندقين بعين مليلة مصنفين إلى نجمتين، وآخرين بعين فكرون بنجمتين.مدير السياحة أوضح بأن القطاع شهد بالولاية قفزة نوعية خلال السنتين الأخيرتين سواء من حيث الكمية أو الجودة، مبينا بأنه وإلى جانب المؤسسات الفندقية الثلاثة التي سيتعزز بها هذا العام، ستعرف الحظيرة الفندقية قفزة خلال السنوات القادمة، في ظل تواجد 38 مؤسسة فندقية قيد الإنجاز بنسب متفاوتة، مبينا بأن المشاريع الجديدة تتوزع على عديد بلديات الولاية وحتى الشرقية منها، على غرار فكيرينة وعين البيضاء وقصر الصبيحي وبئر الشهداء وعين فكرون وعين مليلة وأم البواقي وقرية بئر خشبة.
كما ذكر مدير السياحة، بأن التوجه الجديد للمؤسسات الفندقية اليوم هو إنجاز مرافق لاستقطاب العائلات المتعطشة للسياحة الشاطئية، من ألعاب مائية ومسابح، أين يحصي القطاع اليوم 4 فنادق بمسابح مفتوحة أمام العائلات من بينها السلامة بارك بعين مليلة وفندق بأولاد حملة.
وفي الجانب الترفيهي أشار المتحدث إلى أن القطاع يحصي إنجاز 5 غابات للترفيه والاستجمام منها 3 بأم البواقي وواحدة بعين شجرة بالزرق وأخرى بعين مليلة، كما أن القطاع هو ضمن لجنة ولائية مكلفة بمراقبة المراقد المعتمدة بالولاية وعددها اليوم 38 مرقدا، أين تشمل عمليات المراقبة الجانب الأمني والنظافة والصحة وكذا ظروف استقبال المواطنين، وبخصوص الوكالات السياحية فتحصي الولاية اليوم 71 وكالة سياحية معتمدة، أين يقوم قطاع السياحة بمراقبة نشاطها والحرص على إعداد برامج تتناسب مع رغبة المواطنين داخليا أو خارجيا.
وفي مجال الصناعات التقليدية والحرف، أوضح محدثنا أن القطاع يحصي 12 ألفا و 843 حرفيا في مختلف الميادين بزيادة قرابة 3 آلاف حرفي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، في ظل تواجد 4 هياكل للصناعات التقليدية موزعة على بلديات عين مليلة وأم البواقي وعين البيضاء ومسكيانة وعلى مستوى هذه الهياكل توجد ورشات مخصصة للحرفيين، ومحلات تستغل بمبالغ رمزية، داعيا كل حرفي يرغب في استغلال هذه المحلات للنشاط بالتقدم لغرفة الصناعات التقليدية والحرف أو مديرية السياحة، قصد طلب استغلال أحد محلات دور الصناعات التقليدية.
      أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com