الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: ربـط أحيـاء في مشـونـش بشبـكة الميـاه


استفادت بلدية مشونش شرق ولاية بسكرة، من عدة مشاريع تتضمن تحسين التزود بمياه الشرب ومد وتجديد شبكة الصرف الصحي وغيرها، في إطار برنامج مخطط التنمية المحلية للسنة الجارية، وذلك تلبية لمطالب سكانها الذين كثيرا ما اشتكوا من الوضعية المزرية للشبكتين والتي لم تعرف عملية إعادة الاعتبار منذ سنوات طويلة.
وبحسب السلطات المحلية، فإن العملية تندرج في إطار ربط الأحياء بشبكة المياه وكذا القضاء على تسربات المياه نتيجة لقدم الشبكة بأحياء أخرى، ما كان سببا في التسربات وانتشار البرك المائية التي تشوه الإطار العام للأحياء السكنية على مستوى مركز المدينة.
وقد شرع في تنفيذ الأشغال الخاصة بمد وتجديد الشبكتين عبر جميع الأحياء المتضررة، ما سيمكن من الحماية من اختلاط المياه والرفع من نسبة التموين في ظل الحاجة للتزود بالكميات الكافية من ذات المادة الضرورية في هذا الصيف. واستبشر السكان خيرا بالمشاريع، لاسيما وأنها ستنهي معاناتهم مع أزمة المياه وتضع حدا للتسربات المائية وما انجر عن ذلك من تجمع للمياه عبر الشوارع والأحياء الأمر الذي ألحق الضرر بالطرقات وأعاق حركة السير. 
وتأتي العملية بعد أن تم ربط سكنات منطقتي تازقاغت والنوادر بشبكتي الصرف الصحي ومياه الشرب في إطار العمليات المبرمجة للمناطق المحرومة. وأوضحت مصادرنا، أن هذه المشاريع تدخل في سياق مواكبة النمو السكاني وتزايد الطلب على المياه الصالحة للشرب تحديدا، وتهدف أساسا لمرافقة الاحتياجات المتزايدة في مجال التموين وتحسين عملية التوزيع بشكل فعال سدا لحاجيات السكان المتزايدة خاصة في فصل الصيف.
وأشار ذات المصدر، إلى أنه وفي إطار فك العزلة عن المناطق النائية بالبلدية، تمت تهيئة وإعادة الاعتبار للطريق البلدي رقم 29 على مسافة 800 متر، مع تمديد الإنارة العمومية به لتسهيل تنقل المواطنين بالنظر لطبيعة المنطقة الوعرة.
وبالموازاة مع ذلك، يجري إنجاز مجموعة من المشاريع للقضاء على النقاط السوداء، من خلال إصلاح جميع الأعطاب على مستوى شبكة الإنارة العمومية بمختلف الأحياء و رفع القمامة المنزلية. وفي السياق، أوضحت مصادرنا، أن مصالح البلدية وبالتنسيق مع بقية السلطات الولائية، أخذت على عاتقها التكفل بالنقائص اليومية التي يعيشها سكان الأحياء وذلك من خلال تخصيص أغلفة مالية في إطار مشاريع مخططات التنمية البلدية وغيرها.                ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com