الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استغلال مصنع التحويل بالطاهير خلال موسم جني الزيتون: تأكيـد على احتـرام الآجـال في مشـاريـع استثمـارية بجيـجل


عاين، أول أمس، والي جيجل، أحمد مقلاتي، عدة مشاريع بدائرتي العوانة والطاهير، أين أكد للمستثمرين ضرورة التقيد بالآجال التعاقدية والإسراع في الإنجاز، وقدم تعليمات بالصرامة والمرافقة من قبل مختلف المصالح، فيما ينتظر أن يشرع مصنع التحويل «جوماقرو» في الإنتاج خلال موسم جني الزيتون.
وقد أثنى والي جيجل، خلال زيارته لمشروع تحويل الخضر والفواكه وزيت الزيتون «جوماقرو» بمنطقة أشواط ببلدية الطاهير، على المجهودات المبذولة من قبل القائمين عليه قصد رفع مختلف العراقيل والإسراع في إنجازه وتجهيزه، بحيث تبين من خلال الشروحات المقدمة، تقدم مختلف الأشغال عبر الحصص الممنوحة، وكذا احترام المخطط والتعهدات المقدمة خلال زيارة وزير الصناعة التي قام بها خلال الأشهر القليلة الماضية.
وتم اقتناء تجهيزات وحدة إنتاج زيت الزيتون، والتي من المنتظر أن يتم تركيبها والانتهاء من مرحلة التجارب بها قبل بداية موسم جني الزيتون، أين أعطى والي جيجل تعليمات بعقد اجتماع تنسيقي يوم الثلاثاء المقبل مع مصالح الفلاحة، قصد تنظيم حملة تحسيسية وإعلامية حول المصنع الجديد، حتى يتسنى للفلاحين تحويل الفائض من الإنتاج نحوه، كونه مكسبا كبيرا للاقتصاد الوطني.
وذكر القائمون على المشروع، بأنه يتوقع عند الانتهاء منه، توفير 200 منصب عمل مباشر و 500 منصب غير مباشر ضمن مرحلتين، إذ يتضمن إنجاز خط إنتاج عصير الفواكه بقدرة 12000 قارورة في الساعة، وخط إنتاج زيت الزيتون بقدرة 500 قارورة في الساعة، بالإضافة إلى خط تجميد الخضر والفواكه وآخر لتجفيف الفواكه، حيث يعتبر المشروع ثمرة شراكة بين مجمعي «أقروديف» و «مدار».
كما قام مسؤول السلطة التنفيذية بزيارة مشروع شركة خاصة لصناعة وتركيب المعدات المعدنية ببورشايد في العوانة، أين أكد بأنه يتوجب على صاحب المشروع احترام الآجال التعاقدية الممنوحة، والتي ستنقضي خلال سنتين، خصوصا أن المستثمر استفاد من تجديد لمدة ثلاث سنوات بالنسبة لرخص البناء ومن الصعب منحه فرصة أخرى، أين دعاه الوالي للجدية في العمل وإكمال الأشغال، مع إعطاء مهلة 15 يوما لرفع التحفظات المقدمة من قبل بعض المصالح.
وتبيّن من خلال البطاقة التقنية للمشروع، أن نسبة الأشغال تقارب 50 بالمئة، أين قدمت تعليمات للقيام بجلسة عمل تحت إشراف مديرية الصناعة بحضور المستثمر وجميع الأطراف المعنية لتحديد الاحتياجات من الطاقة الكهربائية والغازية، بالإضافة إلى النظر في عملية الربط بمختلف الشبكات، وسيسمح المشروع الاستثماري بتوفير 400 منصب عمل مباشر.
وفي آخر نقطة من زيارة الوالي، تم تفقد مصنع الشركة الإفريقية للزجاج بالمنطقة الصناعية أولاد صالح ببلدية الأمير عبد القادر، أين اطلع على وحدات الإنتاج بالشركة، وتعرف على مختلف الانشغالات
 المطروحة.                        كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com