الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تدعم قطاع الصحة بـ 6 سيارات مجهزة: مشروع مستشفى متخصص في أمراض القلب بالبرج

كشف، زوال أمس، كمال نويصر، والي برج بوعريريج، عن استفادة الولاية من مشروع إنجاز مستشفى متخصص في طب القلب، وتخصيص المبلغ لإنجازه، مشيرا إلى أنه في طور تسوية الإجراءات الإدارية والقانونية قبل انطلاق الأشغال، كما كشف عن وضعية العديد من المشاريع والبرامج المتعثرة.
وقال الوالي في كلمة ألقاها على هامش عملية تسليم سيارات الإسعاف للمؤسسات والعيادات الطبية، أن قطاع الصحة يعرف تحسنا، في ظل استلام وانطلاق أغلب المشاريع التي تأخرت لسنوات بسبب سوء التسيير والإهمال كما أضاف، كاشفا عن اتخاذ قرار بعد الزيارة الأخيرة لوزير الصحة، بإنجاز مستشفى متخصص في أمراض القلب بغلاف مالي وصفه بالمعتبر، تم صبه لفائدة الولاية، مشيرا إلى  اختيار الأرضية وتحضير دفتر الشروط للإعلان عن الدراسة، بالتنسيق مع الوزارة الوصية ليتكيف هذا المرفق الصحي مع المتطلبات الجديدة .
وقد قام الوالي بتسليم مركبات مجهزة للنقل الصحي والإسعافات المستعجلة، لفائدة مستشفيات وعيادات طبية عمومية، موزعة عبر أربع بلديات، تمثلت في 6 سيارات إسعاف عصرية، من بينها 3 لفائدة المؤسسة الاستشفائية بن عبيد المتخصصة في الاستعجالات الطبية الجراحية، والعيادات الموزعة على بلديات ثنية النصر، حسناوة  وتاسمرت، لتلبية الاحتياجات المتزايدة وتدعيم حظيرة النقل الصحي، لاسيما على مستوى العيادات الجديدة والمصحات التي تضررت بها السيارات القديمة لدرجة أنها أصبحت غير قادرة على ضمان الخدمة لكثرة الأعطاب.
و في هذا الخصوص، أشار الوالي إن ما يميز هذه السيارات أنها مجهزة بالعتاد الطبي الكامل، مضيفا أن هذه العملية تعتبر استكمالا لعمليات سابقة، بهدف استدراك النقص بالمؤسسات الاستشفائية، في ما يخص النقل الطبي، حيث لن تكون الأخيرة خلال هذا العام، بل سيتم تدعيم باقي المؤسسات والمراكز الاستشفائية المتبقية بسيارات جديدة، بعدد إجمالي قدره 19 سيارة.
وفي رده على أهم الانشغالات المطروحة من قبل المواطنين، لاسيما ما تعلق بوضعية المشاريع المسجلة التي لم تنطلق في القطاع، والتي عرفت تأخرا في الاستلام والانطلاق، على غرار مستشفى 60 سريرا ببلدية برج زمورة الذي كان من مبرمجا للاستلام خلال شهر سبتمبر الجاري، أكد الوالي استفادته مؤخرا من عملية إعادة التقييم لتوسيعه والرفع من طاقة استيعابه إلى 90 سريرا، مشيرا إلى تخصيص مبلغ 50 مليار سنتيم لذات الغرض، فضلا عن 90 مليار سنتيم لعمليات التجهيز.
 وأكد الوالي في كلمته، تسوية جميع العراقيل وتدارك تأخر المشاريع في قطاع الصحة، فضلا عن الاستجابة لانشغالات المواطنين والسعي للتكفل بالنقائص، مضيفا أنه وفي ظرف 8 أشهر الأخيرة، تم تحقيق نتائج ملموسة ستشكل كما أضاف قاعدة أساسية، لتمكين الولاية من التكفل باحتياجات المواطنين وتحسين الخدمات الصحية، لتضاف إلى المكاسب المحققة في مجال استحداث مؤسسات استشفائية جديدة.
وأكد المسؤول المتابعة الدائمة لمشاريع إنجاز مستشفيي 250 سريرا بالبرج ورأس الوادي، ومستشفى 60 سريرا ببلدية الحمادية، مشيرا إلى تعيين مكتب الدراسات تحضيرا لانطلاق أشغال إنجاز مستشفى 250 سريرا برأس الوادي، بعد عقد عدة اجتماعات لذات العرض، أما مستشفى البرج، فقد تم الإعلان عن المناقصة الخاصة به وفتح العروض وهو بصدد التقييم المالي، بعد استكمال التقييم التقني ليتم الإعلان عن مكتب الدراسات لاحقا.
وأشار الوالي إلى التطلع لانطلاق واستلام العديد من المشاريع، برسم سنة 2024، بما في ذلك إتمام مستشفى برج زمورة وانطلاق جميع البرامج على أن تستلم في سنة 2025.
ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com