الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: وفـد كـوري يبحـث فـرص التعـاون في مجـال الصيـد البحـري


أكد مدير الصيد البحري وتربية المائيات بولاية سكيكدة، نعيم بلعكري، أن الزيارة التي قام بها الوفد الكوري إلى المحطة التجريبية لتربية الجمبري  بالمرسى، أول أمس، كانت تهدف لدراسة مجال التعاون، لاسيما في ما يتعلق بالرقمنة ونظام الإحصائيات والتموين والمراقبة التقنية والتباحث حول مجالات التعاون في المستقبل، كما قام الوفد بتقديم هبة للمحطة تتمثل في تجهيزات مكتبية وإعلام آلي، مؤكدا على نجاح عملية البيع المباشر من الصياد إلى المستهلك التي سمحت للمواطن باقتناء مختلف أنواع السمك بأسعار معقولة.
وأوضح المتحدث للنصر، أن الوفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي، يضم رئيس مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي وخبيرين في الإحصائيات، قدموا إلى المحطة التجريبية لتربية الجمبري في إطار التعاون بين الجزائر وكوريا الجنوبية، بحضور مدير المركز الوطني للبحث والتنمية في الصيد البحري وتربية المائيات ومدير المحطة التجريبية لتربية الجمبري ورئيسة مصلحة تربية المائيات، بالإضافة إلى رئيس محطة الصيد البحري وتربية المائيات وإطارات المحطة، واصفا الزيارة بالمثمرة، حيث تمت دراسة مجالات التعاون، لاسيما في ما يخص الرقمنة ونظام الإحصائيات وكذا التكوين والمرافقة التقنية، خاصة مع إنشاء مؤسسة ذات طابع اقتصادي لدى المركز الوطني للبحث والتنمية في الصيد البحري وتربية المائيات، حيث تتم دراسة الانتقال من مرحلة التجريب إلى التنمية والإنتاج التجاري للجمبري. وفي آخر الزيارة، قام الوفد الكوري بتقديم هبة لفائدة المحطة، تتمثل في تجهيزات مكتبية وإعلام آلي.
وبخصوص حملة البيع المباشر من الصياد إلى المستهلك التي اختتمت، أمس، فكانت ناجحة بكل المقاييس حسب المتحدث وسمحت للصيادين بتسويق العديد من أنواع السمك، لاسيما السردين بـ200 دج والقاجوج  الملكي بـ950 دج على مستوى نقطتين، الأولى بميناء المرسى والثانية بميناء سطورة ونقطة ثالثة متحركة على مستوى بلدية الحدائق والعملية لقيت استحسانا كبيرا لدى المستهلك.
وأوضح المتحدث، أن العملية تضامنية من المنتج الى المستهلك مباشرة دون وسطاء، شارك فيها رئيس غرفة الصيد البحري وتربية المائيات ( هو أيضا صياد)، رئيس تعاونية العيطة للصيد البحري بميناء سطورة، رئيس جمعية البحارة بميناء المرسى ومجهزي سفن صيد بحري، كما شاركت فيها مزرعة تربية المائيات بالمرسى «روايال أكو».               كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com