الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التلاغمة بميلة: مشروعان لتزويد قاطني مشتتي بدباغ والسمارة بالمياه

كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية التلاغمة جنوب ولاية ميلة، عن قرب انطلاق مشروعين لتزويد مشتتي بدباغ وسمارة بالمياه الصالحة للشرب، فيما أكد قرب انتهاء تعبيد الطريق الرابط بين السمارة والوطني رقم 100 على مسافة 3.2 كلم، بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطن.
وأوضح، سمايلي عبد الحفيظ، في تصريح للنصر، أن مصالحه استفادت من مبلغ مالي في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية خلال السنة الجارية، بغية تحسين الإطار المعيشي للساكنة وتوفير ظروف جيدة لهم، حيث تم ضبط قائمة للمناطق التي سيتم إجراء مشاريع تنموية على مستواها حسب الأولويات، وقد تم تسجيل مشروع لربط مشتة بدباغ بالمياه الصالحة للشرب، قائلا بأن هذه المنطقة استفادت من إنجاز تنقيب سنة 2018 والموجود بحدود سوق نعمان بولاية أم البواقي، حيث تم التواصل مع السلطات المحلية لذات المنطقة التي أعطت الضوء الأخضر حسبه لعملية الإنجاز .
ذات المصدر أضاف قائلا بأن العملية المسجلة هذا الموسم، تخص شراء مضخة للتنقيب وتوصيله بالكهرباء، بالإضافة إلى إنجاز التوصيلات الفردية للمنازل بالمنطقة لفائدة40 عائلة، بمبلغ مالي يقدر حوالي 3 ملايير سنتيم، مؤكدا أن الإجراءات الإدارية للمشروع في مراحلها النهائية لمنح المؤسسة المقاولة إشارة انطلاق الأشغال التي ستقضي على أزمة كبيرة للمياه كان يعاني منها ساكنة هذه المنطقة الفلاحية، كما أشار إلى تسجيل الشطر الثاني من الطريق المؤدي لذات الجهة لإنجازه في البرامج السابقة .
وأضاف ذات المنتخب، بخصوص مشتة السمارة التي استفادت مؤخرا من إنجاز الشطر الأول لربط المنطقة بالمياه الصالحة للشرب، أنه سيتم في قادم الأيام الانطلاق في إنجاز الشطر الثاني وربط كافة الساكنة بالماء، حيث تم تخصيص أزيد من 2 ملايير سنتيم للانتهاء من العملية، مؤكدا أن الإجراءات الإدارية في مراحلها الأخيرة، حيث تم منح المؤسسة المقاولة المشروع في انتظار تأشير المراقب المالي للانطلاق في العملية ووضع حد لأزمة العطش بالمشتة .
ومن جهة أخرى، ذكر محدثنا، أن إنجاز طريق الحمامات الرابط بين منطقة السمارة والوطني رقم 100 على مسافة 3.2 كيلومترات، والذي يدخل في إطار برنامج المخططات البلدية لتنمية، على مقربة من النهاية، بعد أن قام والي الولاية بمنح البلدية مبلغ مالي لإتمام الشطر الثاني، حيث شهد هذا الطريق تدهورا كبيرا في عدة نقاط خلال الفترة الماضية، ما صعب الحركة أمام مستعمليه، خاصة وأنه أحد المنافذ المؤدية للحمامات الموجودة بالتلاغمة، مؤكدا أن تكلفة المشروع قدرت بحوالي 5 ملايير سنتيم، لتعبيده ووضعه في أحسن حلة.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com