الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقـي: تركيــــب 9 محــــوّلات وصيانـة 1700 كلم من الشبكة الكهربائيــــة

كشفت، أمس، خلية الإعلام بشركة توزيع الكهرباء والغاز لولاية أم البواقي، عن الإجراءات التي بادرت المؤسسة باتخاذها تحسبا لموسم الاصطياف، وتفاديا لأية حالات انقطاع للتيار الكهربائي، من شأنها أن تؤثر على الخدمة العمومية، وتتضمن الإجراءات اقتناء محولات جديدة وتركيبها بإيصالها بشبكة الكهرباء وإعادة تهيئة الشبكة، مع مضاعفة طاقة بعض المحولات، وكذا صيانة أزيد من 1700 كلم من الشبكة الكهربائية للتوترين المتوسط والمنخفض.
وبينت خلية الإعلام بشركة توزيع الكهرباء والغاز في بيان لها، بأنه وضمن المخطط الخاص «صيف دون انقطاعات كهربائية» وتجسيدا لتعليمات المدير العام لمجمع سونلغاز، اعتمدت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية أم البواقي برنامجا خاصا لدعم وتطوير الشبكة الكهربائية تحضيرا للصائفة القادمة، بـ9 محولات كهربائية منها 6 محولات وُضعت حيز الخدمة في كل من كسار الطواجن ببلدية الحرملية وذراع المخازن ببلدية الجازية وكاف أولاد عزيز ببلدية أولاد حملة، وسافل البيضاء ببلدية فكرينة وحي الهناء بمدينة عين مليلة ومشتة بئر الواعر ببلدية الرحية، على طول شبكة تصل إلى 7.16 كلم وبمبلغ إجمالي يقدر بأزيد من 3.5 ملايير سنتيم.
 كما أن الأشغال جارية لإنجاز 3 محولات الكهربائية أخرى على طول شبكة تصل لـ5.015 كلم بتكلفة إجمالية قدرت بأزيد من 3.4 ملايير سنتيم، موزعة على كل من مدينة عين البيضاء ومشتة المدفون بأم البواقي ومدينة بريش وهي التي يرتقب وضعها حيز الخدمة نهاية الصائفة القادمة.
وبالنسبة لإعادة تهيئة الشبكة الكهربائية للتوتر المتوسط والتوتر المنخفض، تمت برمجة إعادة تهيئة ما يقارب 9.1 كلم للتوتر المنخفض في كل من مدينة بريش ومشتة أم الجمل ببلدية فكيرينة وحي المستقبل بسوق نعمان وحي الزاوية بعين البيضاء من الخطوط الكهربائية النحاسية إلى الخطوط الكهربائية الملتوية الصلبة، بتكلفة مالية تصل لأزيد من 3.5 ملايير سنتيم، كما يجري إنشاء حلقات تصل إلى 6.63 كلم تربط بين مراكز التوزيع، من أجل معالجة مشاكل التحميل الزائد على الشبكة الهوائية للتوتر المنخفض، وذلك في كل من مدينتي عين فكرون وسوق نعمان.
كما تم كذلك إنشاء حلقات على الشبكة الهوائية للتوتر المتوسط وذلك بين الشبكة الفرعية بسيلة لمنطلق أولاد قاسم والشبكة الفرعية بأولاد جحيش لمنطلق سيقوس، ويكمن دور هذه الحلقات بأنها تسمح بالتزويد الاحتياطي للكهرباء في حالة حدوث أي عطب قد يؤدي إلى انقطاع الطاقة، ويجري كذلك زيادة طاقة المحول الهوائي الممون لمشتة سافل البيضاء بفكيرينة على طول شبكة تصل لـ1.5 كلم، إضافة إلى تدعيم مدينة عين مليلة بإنشاء منطلق جديد على طول 1.4 كلم من شأنه استيعاب الاستهلاك الزائد خاصة خلال فصل الصيف، وذلك بتخفيف الضغط عن الشبكة الكهربائية للتوتر المتوسط.
وأشارت الشركة، إلى أنه تمت كذلك برمجة العديد من العمليات التي من شأنها تدعيم وتخفيض الضغط على الشبكة، إذ تمت برمجة إعادة هيكلة الشبكة الكهربائية الأرضية للتوتر المتوسط للناحية الغربية لمدينة عين فكرون، وتعتبر الصيانة الدورية كذلك من بين المهام الأولى التي تحرص عليها مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية أم البواقي استعدادا لفصل الصيف، وترقبا لارتفاع درجات الحرارة لأرقام غير معهودة، وفي هذا الإطار تمت صيانة 933 كلم من الشبكة الكهربائية للتوتر المتوسط و768 كلم للتوتر المنخفض، كما تمت معاينة وصيانة 640 مركز توزيع وصيانة كافة مراكز المنبع الرئيسية عبر كامل أرجاء الولاية.
أما في مجال الصيانة عن طريق تقنية الكشف الحراري فقامت الشركة بمعاينة 750 مركز توزيع عمومي للتوتر المتوسط وكذا التوتر المنخفض، ومكن استعمال هذه التقنية جد المتطورة من صيانة 1076 نقطة ربط موجودة على مستوى كل الشبكة الكهربائية الهوائية لولاية أم البواقي.  أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com