الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

السلطات أكدت أنها ستدرس تجسيدها: سكان بحي المنشار يطالبون بمشاريع تهيئة وإنجاز ملعب جواري

يطالب سكان بحي المنشار بمدينة قسنطينة، ببرمجة مشاريع تهيئة خاصة بالطرق والمساحات الخضراء ومواقف السيارات وبإنجاز ملعب جواري، فيما وعدت البلدية بدراسة إمكانية تجسيد هذه المطالب، كما طالب قاطنون بحي الشهداء وأرض مزيان بمشاريع مماثلة.
وزار وفد من المسؤولين بدائرة وبلدية قسنطينة عددا من الأحياء، من أجل الوقوف على انشغالات القاطنين بها، خاصة وأن هذه المناطق لم تعرف برمجة مشاريع تهيئة منذ سنوات عديدة، واستغل سكان «المنشار»، فرصة تواجد رئيسي الدائرة والبلدية، لطرح جملة من الانشغالات، حيث قالوا إنهم يعانون من انعدام التهيئة والمساحات الخضراء والفضاءات الترفيهية، رغم أن الأمر يتعلق بواحد من أقدم الأحياء في ولاية قسنطينة، والذي راح ضحية موقعه الجغرافي خلف العمارات العملاقة لحي السيلوك.
وزارت النصر هذا الحي الشعبي، ووقفت على جملة من النقائص المتمثلة في انعدام التهيئة على مستوى الأرصفة والطرق، إضافة إلى غياب المساحات الخضراء وفضاءات اللعب، ما يدفع بالشباب والأطفال للتنقل إلى مناطق أخرى على غرار حي السيلوك من أجل الجلوس على المقاعد المخصصة للعائلات وسط المساحات الخضراء، فيما يتنقل البعض الآخر إلى حي المنظر الجميل من أجل استغلال الفضاءات الترفيهية المتاحة، ما يتطلب عبور أطفال صغار للطريق الفاصل بين حي المنظر الجميل والسيلوك، وسكة «الترامواي».
و وعدت لجنة التعمير على مستوى بلدية قسنطينة، بدارسة المطالب التي تم رفعها من طرف السكان، قبل اتخاذ قرار بتجسيدها من عدمه، كما عرض سكان بحي الشهداء «لاسيتي مزيان» وكذا بأرض أمزيان، بعض الانشغالات على رئيسي الدائرة والبلدية، منها برمجة مشاريع تهيئة تخص الأرصفة والإنارة العمومية والطرق الثانوية المؤدية إلى مختلف السكنات الواقعة داخل الحي، وستتم دراسة المطالب من طرف نفس اللجنة خلال أيام، حسبما أوردته مصالح الدائرة.
وشملت خرجة رئيس الدائرة، بعض المناطق الأخرى لتفقد سير المشاريع المنطلقة بها، على غرار ربط برج السمار في مندوبية الزيادية بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، أين تعهدت «سونلغاز» باستئناف الأشغال بداية الأسبوع الجاري بكلا المشروعين، كما تم تفقد مشروع إنجاز قاعة الإطعام بمدرسة «الوجهاني علي» بمندوبية التوت، أين وجه رئيس الدائرة إعذارا للمقاولة بسبب عدم التقدم في الأشغال مع منح مهلة إلى غاية الخميس المقبل للانتهاء من العمل وتسليم المشروع.
وأسدى رئيس الدائرة، يضيف المصدر، تعليمات بتسليم مشروع المجمع المدرسي بورصاص نوار بمندوبية التوت قبل تاريخ 30 من الشهر الجاري، خاصة وأنه وقف على تقدم الأشغال بشكل مقبول، كما أكد على تسليم مطعم مدرسي بابتدائية العيدي خليفة بمندوبية 5 جويلية، يوم الخميس المقبل. حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com