الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيــكدة: تعليمات برفع حصة المكوَّنين المستفيدين من منحة البطالة


دعت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، إلى ضرورة رفع حصة التكوين لفائدة المستفيدين من منحة البطالة في الدورات المقبلة، قصد تحقيق الأهداف المرجوة ومنه تأهيلهم للولوج لعالم الشغل، من خلال تعزيز التخصصات بأخرى جديدة لاستقطابهم، خاصة فئة النساء، فيما أكدت أن منطقة النشاط الصغرى بمنطقة حمروش حمودي سيتم فتحها بصفة رسمية نهاية جويلية، لتكون فضاء ملائما لبعث الاستثمار  لفائدة الشباب من حاملي المشاريع وأصحاب المؤسسات الناشئة.
وانتقدت الوالية خلال استماعها لعرض مدير التكوين والتعليم المهنيين، بمناسبة زيارتها، أمس، للصالون الولائي للابتكار والإبداع، ضعف حصة التكوين لفائدة المستفيدين من منحة البطالة المقدر عددهم بحوالي 4 آلاف مكون، بينما يزيد عددهم عن 60 ألفا، وشددت خاصة على استقطاب فئة النساء، كونهن النسبة الأكبر من المستفيدين من هذه المنحة، مؤكدة على ضرورة التنسيق بين قطاع التكوين المهني والجامعة والمؤسسات الاقتصادية، قصد تحقيق نجاعة ومرافقة فعالة لمختلف الابتكارات وإسهامات الطلبة ومنه ضمان المرافقة الفعالة لهم.
مدير التكوين المهني قدّم عرضا شاملا حول قدرات القطاع والنتائج المحققة، لاسيما ما تعلق بالشعب والاختصاصات المستحدثة والتي تتماشى مع متطلبات واحتياجات عديد القطاعات، ناهيك عن تكوين المرأة الريفية والماكثة في البيت وكذا التكوين لفائدة المستفيدين من منحة البطالة.
و زارت مسؤولة الولاية أجنحة الصالون الولائي للإبداع والابتكار وأطلعت على الإبداعات والأفكار المبتكرة من طرف المتربصين والممتهنين وكذا نماذج عن مؤسسات ناشئة، حيث أكدت دعمها ومرافقتها وتشجيعها لكافة إسهاماتهم، خاصة تلك التي من شأنها أن تعزز التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال تجسيد هذه الابتكارات ميدانيا، لاسيما ما تعلق باستخدام الطاقة الشمسية في الإنارة العمومية، تكنولوجيات الإعلام والاتصال، والتقطير والتحلية وهي كلها تخصصات تتماشى مع إستراتيجية الدولة في تنمية وتعزيز أداء عدة قطاعات.
وبخصوص منطقة النشاط المصغرة بحمروش حمودي في بلدية حمادي كرومة، فأكدت الوالية، أن هذا المرفق الذي سيتم استلامه بصفة رسمية نهاية شهر جويلية 2024، مجهزة بمختلف شبكات الربط، لاسيما الألياف البصرية، بما يجعله ملائما لبعث الاستثمار الذي ستوجه حصصه لفائدة الشباب وأصحاب المؤسسات الناشئة، قصد توطين مشاريعهم الاستثمارية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية في إطار دعم ومرافقة الشباب حاملي المشاريع وتوفير كامل الظروف الملائمة لاحتضان استثماراتهم قصد تحقيق الثروة وخلق مناصب عمل والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية والوطنية.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com