الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية: وزير التعليم العالي يدشن ملحقة كلية الطب بخنشلة

دشن وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، خلال زيارة عمل وتفقد بولاية خنشلة، أمس، ملحقة كلية الطب بجامعة عباس لغرور  وذلك تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال زيارته للولاية، مؤخرا، على أن يتم فتحها مع الدخول الجامعي المقبل.
و ثمن والي خنشلة ،يوسف محيوت ، تنفيذ قرار رئيس الجمهورية ،عبد المجيد تبون، بعد تدشين ملحقة كلية الطب بخنشلة، الأمر الذي سيسمح للطلبة الموجهين لتخصص الطب من الدراسة في ظروف جيدة بالنظر لعامل القرب دون عناء التنقل الى جامعات لولايات مجاورة ، الأمر الذي بدل على المكان و الاهتمام الخاص الذي توليه السلطات العليا للبلاد لولاية خنشلة، مؤكدا أن الإنجازات التي تحققت في قطاع التعليم العالي في ولاية خنشلة تؤكد ما قدمته الدولة الجزائرية من إمكانيات من أجل ضمان تحصيل علمي جيد للطلبة و المساهمة في بناء الوطن والرقي به إلى أعلى المراتب من خلال الدور الذي تلعبه الجامعة بإنتاج النوابغ و النخب التي تضمن للجزائر تقدمها . و أكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، أن ولاية خنشلة ستكون لها مساهمة فعالة من خلال المشاريع الإستراتيجية التي استفادت منها في إطار المقاربة الجديدة للدولة التي تهدف الى جعل الجامعة قاطرة للتنمية على المستوى المحلي و الوطني، مؤكدا على الدور البارز للطالبات بجانب الطلبة للمشاركة في التنمية المحلية و بالتالي إعطاء إمكانية لجامعة خنشلة أن تكون رائدة و محولة لأفكار طلبتها من أجل خلق الثروة ومن أجل تحويل الجامعة إلى قاطرة فعلية للتنمية خاصة في ظل القيمة الكبيرة التي تعطيها الدولة للعلم و المعرفة من أجل النهوض بالجزائر و تحقيق أهداف الجزائر الجديدة.
ودشن الوزير بالمناسبة، الإقامة الجامعية 2000 سرير بطريق الوزن الثقيل بمحاذاة حي موسى رداح ببلدية خنشلة ، مع وضع حيز الخدمة لدار الذكاء الاصطناعي ،التي أكد فيها على ضرورة الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم،و  استخداماتها في الحياة اليومية سواء للمواطن البسيط أو المتعاملين الاقتصاديين خاصة منهم الذين يعتمدون على التكنولوجيات الحديثة ، ثم تفقد مشاريع إنجاز تفقده لمشاريع قطاعه ،أكد  الوزير على ضرورة احترام الآجال التعاقدية و التحضير لتجهيز المرافق بالتزامن مع استلام المشروع كليا بجميع مرافقه كأقصى تقدير قبل تاريخ الدخول الجامعي المقبل.
حيث  أنه وعلى مستوى  القطب الجامعي الجديد الدكتور عبد الحق رفيق برارحي، تمت معاينة ورشات إنجاز مشروع 8000/ 4000 مقعد بيداغوجي، ما يتعلق بشطر من المشروع 2000 مقعد و  8  مدرجات  و مكتبة بنسبة إنجاز وصلت إلى  45بالمائة و  2000 مقعد أخرى عرفت توقف بسبب دواعي تقنية على غرار حماية الموقع من المياه الجوفية الصاعدة بنسبة تقدم في الإنجاز وصلت إلى  80 بالمائة، على أن تنطلق  قريبا الأشغال بها بعد استكمال الخبرة و المصادقة عليها مؤخرا من طرف مصالح الرقابة التقنية .  
وخلال معاينته ورشات إنجاز 5 مخابر بجامعة عباس لغرور ،فقد أعطى الوزير تعليمات بضرورة الإسراع  لتدارك التأخر  المسجل و لتسليم  المشروع في أقرب الآجال لما له من أهمية في المسار التعليمي .
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com