الأربعاء 3 جويلية 2024 الموافق لـ 26 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

خنشلة: تدابير لتحسين توزيع المياه بالمحمل ولمصارة


تم اتخاذ تدابير لتحسين عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب على مستوى بلديتي المحمل ولمصارة  في ولاية خنشلة، من أجل تلبية حاجيات الساكنة تزامنا مع فصل الصيف الذي يكثر فيه الطلب على هذه المادة الأساسية .
وحسب ما علم به من مصالح بلدية المحمل، فإنه وفي إطار متابعة المشاريع التنموية المتعلقة بتحسين الإطار المعيشي للمواطنين في شقها المتعلق بالتزويد بالمياه الصالحة للشرب، فقد تم تنظيم خرجة ميدانية تحت إشراف رئيس دائرة أولاد رشاش، للوقوف على أشغال التوصيل والربط بقنوات المياه الصالحة للشرب من محطة الضخ والخزان الرئيسي بالمحمل مركز، حيث تم رفع جميع التحفظات والمعارضات التي كانت سببا في تأخير الانطلاق ودخوله حيز الخدمة، كما تمت إعادة تأهيل وتجهيز الخزان الرئيسي بالمحمل مركز والتي ستدعم تزويد ساكنة المحمل مركز ومنطقة الكرايم والمناطق الموصولة والمربوطة من محطة الضخ في ذات البلدية بالمياه الصالحة للشرب، كما أعطيت تعليمات بضرورة الانتهاء من الأشغال قصد وضع المشروع حيز الخدمة في أقرب الآجال، لتحسين التزود بالخدمة العمومية للمياه.
وأفادت خلية الاتصال بمديرية الموارد المائية في بيان لها، بأنه تم اتخاذ التدابير اللازمة من أجل مباشرة الأشغال الخاصة بربط البئر الممون لمدينة المحمل بالمياه الصالحة للشرب، تنفيذا لتعليمات الوالي، يوسف محيوت، نتيجة لتوقف أشغال معارضة ملاك الأراضي وبعد اتخاذ كل الإجراءات الإدارية لنزع الملكية وعدم استجابة مالك الأرضية، حيث   تم تسخير القوة العمومية لمواصلة الأشغال تحت إشراف مدير القطاع، لطرش جمال، حيث تم، أول أمس، الانتهاء من كل الأشغال، على أن  يوضع البئر الجديد حيز الخدمة قريبا.
وأكد رئيس المجلس الشعبي لبلدية لمصارة، حفيظ نواصري، للنصر، أنه وفي إطار تحسين الإطار المعيشي للمواطنين وضمان تزود أحسن للمياه الصالحة للشرب للساكنة، فقد تم يوم، أمس، تحديد النقطة لمشروع حفر بئر ارتوازي بعمق 400 متر، لتزويد سكان لمصارة بالمياه الصالحة للشرب، بحضور ممثلي مديرية الموارد المائية والوكالة الوطنية للموارد المائية بقسنطينة، حيث أن المشروع يندرج في إطار العمليات الممنوحة للبلدية ضمن برنامج المخطط القطاعي للتنمية، الخاص بمديرية الموارد المائية لولاية خنشلة، بعنوان السنة الجارية.
فيما تم، مؤخرا، إعطاء إشارة الانطلاق لمشروع حماية لمصارة مركز من الفيضانات، الشطر الأول، في إطار العمليات الممنوحة ضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية  لسنة 2024.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com