الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: مشاريع للتحسين الحضري وترميم إبتدائيات بتيبرقنت


كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تيبرقنت بولاية ميلة، عن تحويل المبلغ المالي الذي استفادت منه البلدية خلال السنة الجارية، في إطار برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لإتمام مشاريع للتهيئة الحضرية بعدة مشاتي .
وأوضح رئيس البلدية، بودن جمال، للنصر، أن مصالحه استفادت خلال السنة الجارية من مبلغ مالي يقدر بحوالي سبعة ملايير سنتيم في إطار برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث تم توجيهه لإتمام وإنجاز مشاريع في التهيئة الحضرية عبر عدة مشاتي بالمنطقة بغية تحسين الإطار المعيشي للمواطن وتوفير ظروف ملائمة، مؤكدا الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالمشاريع وتحديد المؤسسات المقاولة للانطلاق في الأشغال المتعلقة بتكملة التهيئة الحضرية لمشتة ونوش تيمرجين المخراف ومسالك مشتة دراع بن خلفة من خلال تعبيد الطرقات ووضع الإنارة العمومية .
كما سيتم وفق ذات المصدر، تهيئة شارع 11 ديسمبر و 47 قطعة، بالإضافة إلى المخرج الغربي باتجاه بني قشة وتهيئة المدخل الشمالي للبلدية المؤدي إلى حمريش يمينة، حيث سيتم تعبيد الطرقات بالخرسانة الزفتية ووضع الإنارة العمومية، بغية تحسن المظهر العام للمحيط وتوفير ظروف أحسن للساكنة .
وذكر المنتخب، أنه يسعى رفقة مصالحه بالبلدية إلى تسجيل 5 مشاريع أخرى في البرامج القادمة للانتهاء كليا من مشكل التهيئة الحضرية عبر إقليم المنطقة وتوصيل المحاول الكبرى بالإنارة العمومية منها الطرق الرابط بين مشاتي تيمرجين، تيبرقنت وحمام دار الشيخ بالوطني 79، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين منطقة دراع بن خلفة ومركز البلدية.
ومن جهة أخرى، أشار المير إلى قرب الانطلاق في أشغال إعادة تهيئة وترميم مدارس الابتدائية بويزار، سعيد العيفة، رابح بوعنق، بالإضافة إلى المدرسة الابتدائية 18 فيفري، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية وتعين المؤسسات المقاولة، حيث تم رصد مبلغ مالي قدر بحوالي مليار سنتيم في إطار برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لتجسيد العمليات.
وأوضح ذات المصدر، أن عمليات التهيئة والترميم ستمس كل النقائص بالإبتدائيات على غرار طلاء الجدران وأشغال الكتامة وترميم التشققات وتهيئة مساحات اللعب وغيرها من النقائص، بغية توفير ظروف جيدة للتلاميذ والطاقم التربوي من إداريين ومدرسين خلال الدخول المدرسي المقبل 2024/2025.
ومن ناحية مشاريع الشباب والرياضة، تم إنجاز ملعب جواري بمشتة تيبرقنت ووضعه حيز الخدمة مؤخرا من ميزانية البلدية، وذلك تلبية لمطالب المتكررة للساكنة من أجل توفير فضاء رياضي لأبنائهم بالمنطقة، بدل التوجه نحو أماكن بعيدة من أجل ممارسة مختلف الرياضات، لاسيما كرة القدم.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com