الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: 25 مليارا لصيانة شبكة المياه بالتلاغمة


كشف رئيس مصلحة التزويد بالمياه الصالحة للشرب بمديرية الموارد المائية لولاية ميلة، عن استفادة مصالحه من عملية لإعادة الاعتبار لشبكة المياه الصالحة للشرب، بمنطقة أولاد سمايل ببلدية التلاغمة، مؤكدا الانطلاق في الإجراءات الإدارية، بغية تحديد المؤسسات المقاولة لمباشرة الأشغال في قادم الأيام.
وأوضح رئيس المصلحة، عبد الفتاح لكحل، للنصر، أنه وبرسم السنة الجارية، استفادت مصالحه من مشروع لإعادة الاعتبار لشبكة المياه الصالحة للشرب، بمنطقة أولاد سمايل في بلدية التلاغمة بمبلغ مالي يقدر بـ 25 مليار سنتيم، بغية القضاء على التسربات وضياع المياه وإعادة الاعتبار لنظام التزويد، بالإضافة إلى معالجة مشكل اختلاط مياه الشرب بمياه قنوات الصرف الصحي الذي يهدد الصحة العمومية .
وأضاف ذات المصدر، أن تسجيل مشروع إعادة الاعتبار لمنطقة أولاد سمايل التي يقطنها حوالي 30 ألف نسمة، يأتي بعد تسجيل عدة انكسارات واهتراء الشبكة، ما يؤدي في كثير من الأحيان لخسارة كميات معتبرة من المياه، فضلا عن التذبذب في عملية التزويد .
وستتم وفق محدثنا، الانطلاق في الأشغال في قادم الأيام لتحسين نظام تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب، بعد أن تم الشروع في الإجراءات الإدارية لتحديد المؤسسات المقاولة وتجسيد المشروع الذي لطالما كان نقطة سوداء بالبلدية، مشيرا إلى أن ساكنة المنطقة يتم تزويدهم انطلاقا من سد بني هارون والتنقيبات الموجودة بالمنطقة.
ومن جهة أخرى، استفادت منطقة أولاد سمايل بذات البلدية من مشروع لتدعيم بالطاقة الكهربائية متمثلة في محولين كهربائيين بهدف تدعيم شبكة الطاقة الكهربائية حسب ما أفادت به مصالح الولاية، وقد تنقلت السلطات المحلية وعلى رأسهم والي الولاية، مؤخرا، لمعاينة المشروع الجاري إنجازه، حيث أعطى تعليمات بضرورة إنهاء المشروع في أقرب الآجال بغية القضاء على الانقطاعات بالمنطقة، لاسيما في فصل الصيف أين يكثر استهلاك الطاقة الكهربائية.
وينتظر ساكنة أولاد سمايل الانتهاء من المشروع في أقرب الآجال بعد أن طالبوا مرارا من السلطات المحلية تسجيل مشاريع لتحسين شبكة الطاقة الكهربائية بالمنطقة التي تعتبر من أكبر المناطق ببلدية التلاغمة الواقعة جنوب ولاية ميلة، حيث عجلوا بإيجاد حل لمشكلة الانقطاعات المتكررة في الكهرباء خاصة في فصل الصيف. مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com