الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

العمل لاختيار أحسن أرضية لإنشاء منطقة صناعية كبرى: أوامر بتسريع ورشات مناطق النشاطات بخنشلة

وجّه مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء بخنشلة، تعليمات لمقاولات الإنجاز، بالتسريع في وتيرة إنجاز مناطق النشاطات، فيما تعمل السلطات الولائية بالتنسيق مع وزارة الصناعة، على دراسة المقترحات الأولية لاختيار الأرضية المخصصة لإنشاء منطقة صناعية كبرى ومعاينة الأرضيات ببلديات متوسة، بغاي والحامة .
وحسب ما علم به من مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء، فإن المدير، سعيد سماتي، يقوم بالمتابعة اليومية لكل التفاصيل التي تخص مناطق النشاطات التي استفادت منها الولاية ضمن البرنامج التكميلي للتنمية، وتم تكثيف الخرجات الميدانية للاطلاع على مدى تقدم الإنجاز ومعاينة الأشغال الجارية بمختلف البلديات، حيث وجه المسؤول من خلالها، جملة من التعليمات لتسريع إنجاز مناطق النشاط ومناطق النشاط المصغرة ووضعها في الخدمة في الآجال المحددة، نظرا لما تكتسيه من أهمية كبرى للتنمية المحلية وترقية الولاية، من خلال توفير عقار صناعي مهيأ بكل المتطلبات، لتسهيل وتشجيع المستثمرين على إنشاء مختلف الأنشطة الحرفية والصناعية التي تخلق دينامكية متسارعة في تطوير الجانب الاقتصادي للولاية والرقي بها إلى مصاف الولايات الصناعية.
ووجه مدير التعمير، تعليمات لمقاولة الإنجاز المكلفة بأشغال الطرقات والتهيئة بمنطقة النشاطات المصغرة في بلدية بوحمامة، بتدعيم الورشة بالوسائل المادية والرفع من وتيرة العمل، لتسليم المشروع في آجاله المحددة وكذلك إعطاء توجيهات للمقاولة المكلفة بإنجاز منطقة النشاطات المصغرة ببلدية الحامة، للإسراع في إنجاز حصص الأشغال.
واستمع المسؤول خلال تفقده لأشغال إنجاز منطقة النشاط ببلدية عين الطويلة، لتقرير مفصل حول المشروع، حيث قدم الحلول لكل العقبات من أجل السير الحسن للورشة، وخلال معاينته لأشغال منطقة النشاط ببلدية قايس، اجتمع المسؤول مع مكتب الدراسات ومقاولة الإنجاز المكلفة بأشغال الطرقات والتهيئة، من أجل دراسة العقبات وإيجاد كل الحلول للانطلاق في المشروع، موجها تعليمات صارمة من أجل الرفع من وتيرة الإنجاز وتموين الورشة بكل الوسائل.
كما تم الوقوف على تواصل أشغال تعبيد الطرقات بالخرسانة الزفتية، في منطقة النشاط ببلدية بابار وكذلك معاينة محاور الطرقات من أجل تدخل مصالح سونلغاز لإنجاز شبكتي الغاز والكهرباء بمنطقة النشاطات المصغرة ببلدية تاوزيانت .
وفي سياق متصل، تقوم لجنة بالتنسيق مع وزارة الصناعة، بخرجات ميدانية من أجل اختيار الأرضية لتجسيد مشروع إنجاز منطقة صناعية بالقرب من السكة الحديدية، في إطار تنفيذ المخرجات المنبثقة عن زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لولاية خنشلة بتاريخ 30 ماي الماضي.
وتنقل، مؤخرا، الأمين العام للولاية، مع مدير العقار الصناعي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، ميمون محمد عبد السلام عامر، في خرجة ميدانية إلى بلديات متوسة، بغاي والحامة، لمعاينة الأراضي المقترحة لإنجاز المنطقة الصناعية وذلك بحضور المدير الجهوي شرق لمؤسسة تسيير المناطق الصناعية والمدير الجهوي بالوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري ومديرة وحدة ديفانديس بخنشلة وكذلك مدير الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري، إضافة إلى رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية المعنية وكذلك مدراء القطاعات المعنية على المستوى المحلي، حيث يتم العمل على دراسة العرض التفصيلي المقدم لاختيار أحسن أرضية تكون قريبة من مختلف الشبكات وخط السكة الحديدية، لتجسيد هذا المشروع من أجل خلق مناخ استثمار محلي خلاق للثروة ومناصب عمل، خاصة من خلال توفير كافة الشروط الملائمة لاستقطاب مستثمرين جادين عازمين على تجسيد مشاريعهم الاستثمارية للمساهمة في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com