الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وضع نظام «جبايتك» حيز الخدمة: زيادة بنسبة 40 بالمائة في النشاط التجاري بالقالة


أفاد رئيس المركز الجواري للضرائب بالقالة بولاية الطارف، عبد المجيد زريبي، بتسجيل زيادة في الحركية التجارية بنسبة 40 بالمائة بين سنتي 2023 و2024، وهو ما أسهم في انتعاش الجانب الجبائي، مبرزا الجهود المقدمة للزبائن من خلال المرافقة وتحسين نوعية الخدمة العمومية وتمكينهم من الكل التحفيزات والتسهيلات لتسوية وضعياتهم القيام بمختلف الأداءات الجبائية . وذكر المسؤول ، للنصر، على هامش وضع حيز الخدمة نظام «جبايتك»، أنه تم الانتهاء من عملية رقمنة مصالح الجباية للمركز الجواري للضرائب بنسبة 99 بالمائة، مشيرا في سياق متصل إلى أن الانطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي للتصريح عن بعد الذي دخل حيز الخدمة يندرج في سياق البرنامج الذي سطرته الإدارة المركزية الجزائرية الهادف إلى العصرنة والإصلاح الشامل لهياكل إدارة الضرائب بغية ترقية نوعية الخدمة العمومية المقدمة، وتحسين العلاقة مع المتعامل الاقتصادي والزبائن باعتبارهما هدفا استراتيجيا.
وأضاف المصدر أن هذه البوابة الإلكترونية ترمي إلى تبسيط الإجراءات الإدارية بالنسبة للمكلف بالضريبة سواء ما تعلق بالتصريح بالضرائب والرسوم أو عملية التسديد، كما أن الخدمات المتوفرة على بوابة «جبايتك» تم وضعها في متناول المكلفين التابعين للهياكل الإدارية الجبائية، ويتم من خلالها تقديم خدمات نوعية في مجال التصريح الجبائي عن طريق عضوية اختيارية مسبقة وهو متاح للتحميل المجاني بقسم الوثائق بالموقع الالكتروني للمديرية العامة للضرائب، للاستفادة من مساحة خاصة وآمنة يتم من خلالها تسجيل كافة المعاملات في شكل لوحة تحكم. وأفاد المسؤول، أن من مزايا النظام المعلوماتي الجديد تمكين المتعاملين من التصريح عن بعد دون التنقل لمصالح الضرائب على أن يتم في مرحلة ثانية الاستفادة من خدمة الدفع عن بعد للحقوق والرسوم الجبائية والضريبية، علاوة على ذلك ستسمح العملية بتغيير نمط التسيير بالانتقال من الطريقة الكلاسيكية التقليدية إلى النمط الإلكتروني صفر ورقة مواكبة للعصرنة والتحولات الجارية في هذا القطاع.
فضلا عن ذلك ستضفي هذه الخدمة أكثر شفافية على تعاملات المتعاملين والزبائن العاديين من خلال تشديد الرقابة لمحاربة الغش الضريبي، بما فيها متابعة المتعاملين المتخلفين عن تسديد مستحقات الضرائب وتقديم معلومات وخدمات مبسطة للزبائن والشركاء، ناهيك عن تسليم الوثائق المطلوبة للزبائن بطريقة إلكترونية وسهلة وآمنة وسريعة من خلال بوابة «جبايتك» وغيرها من الخدمات التي يوفرها النظام المعلوماتي، الذي من شأنه ترقية نوعية الخدمات الجبائية والإدارية المقدمة للزبائن والمتعاملين بالولوج للموقع عن طريق البوابة الالكترونية. وأعلن المتحدث عن تواصل العملية التحسيسية المتعلقة بالديون العالقة لدى الشركاء والتي تمتد إلى نهاية السنة، على أن تتخذ كل الإجراءات الإدارية والقانونية بعدها ضد المتخلفين لتحصيل المستحقات وذلك بتحويل ملفاتهم على العدالة وغلق محلاتهم والحجز، كاشفا من جانب آخر عن تجاوز قيمة التحصيل الجبائي منذ بداية السنة وإلى غاية نهاية جويلية الفارط نسبة 51 بالمائة من الهدف المسطر، في وقت تجاوزت فيه نسبة تحصيل الجباية العام الفارط أكثر من 98 بالمائة. نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com