الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد 20 سنة من الانتظار: افتتاح المسبح الترفيهي ببلدية الكويف في تبسة


دخل أول أمس، المسبح الترفيهي ببلدية الكويف في ولاية تبسة حيّز الاستغلال بشكل رسمي، بمتابعة من مدير الشباب والرياضة، وبحضور السلطات المحلية، وممثلي المجتمع المدني، بالإضافة إلى المقاولة المنجزة، حيث سيسهم في تلبية الطلب المتزايد للسكان على هذا المرفق وخاصة الشباب والجمعيات، وسيقي أبناء البلدية من مخاطر السباحة في المسطحات المائية والبرك.
افتتاح المسبح المغطّى، جرى في أجواء مفعمة بالفرح والحماس، حيث استمتع الشباب بأولى اللحظات في هذا المرفق الجديد الذي يمثل إضافة هامة للمنطقة، ويوفر فضاءات ترفيهية مميزة للشباب والعائلات، وتم بالمناسبة تكليف إطار بقطاع الشباب والرياضة، بتسيير هذا المسبح لضمان تقديم أفضل الخدمات
للمواطنين.
للإشارة، فقد عرف المسبح البلدي بالكويف عملية تهيئة واسعة، انطلقت شهر شهر أوت الماضي، بعد 20 سنة من الإهمال، فيما ذكر مدير الشباب والرياضة بالولاية، أنه افتتاحه خلال فصل الصيف الذي يشهد الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، جاء تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد بالإسراع في فتح هذه المرافق أمام المواطنين، خاصة الأطفال لتوفير فضاء للترفيه خلال فترة الحر إلى جانب المساهمة في تطوير رياضة السباحة واكتشاف المواهب الناشئة.
وقد أعطى والي الولاية، سعيد خليل، في وقت سابق، تعليمات لمديرية الشباب والرياضة بضرورة فتح المسابح الجوارية خلال فصل وفتح باقي المسابح الترفيهية والمتنقلة والتي تعد متنفسا جديدا تقصده الساكنة للاستمتاع بالعطلة الصيفية وقضاء الأوقات رفقة أفراد العائلة أو الأصدقاء، بعيدا عن البرك والمجمعات المائية الخطيرة.
مدير القطاع أكد أن هذه المسابح تلقى إقبالا كبيرا من ساكنة الولاية، وذلك بفضل ما تتوفر على إمكانات ووسائل مساعدة، الأمر الذي ترك ارتياحا كبيرا لدى العديد من الزوار، إذ تمكّن مختلف الفئات الاجتماعية من ارتياد هذه المرافق العمومية والاستفادة من خدماتها. وقد تم وضع برنامج تنشيطي متنوع يضم دورات تعليم السباحة.
وعرفت ولاية تبسة في الأيام الأخيرة، افتتاح مسابح بعد الانتهاء من ترميمها وتهيئتها، ويتعلق الأمر بالمسابح غير المغطاة في بلديتي الحويجبات ونقرين، فضلا عن المسبح التابع للمركب الرياضي الجواري بعاصمة الولاية، وبدأت هذه المرافق في استقبال أعداد كبيرة من شباب هذه الولاية الداخلية، تزامنا وموسم الاصطياف وارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات قياسية، حيث يستمتعون بقضاء أوقات للتسلية والسباحة خلال فصل الصيف.
وتحصي ولاية تبسة مسبحا واحدا نصف أولمبي تابع للمركب الرياضي 4 مارس 1956، في حين تم تسجيل دراسات لإنجاز عدة مسابح مغطاة في بلديات مرسط، الشريعة، العقلة، بئر العاتر، والونزة، بعد رفع التجميد عنها.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com