الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لضمان نجــاح الدخول المــدرسي: 180 ملـيارا للتهيئـة وتـجهيز المؤسسات التـربوية بالــبُرج


خصصت مصالح ولاية برج بوعريريج، مبلغا ماليا قدره 180 مليار سنتيم، لتهيئة المؤسسات التربوية وتجهيزها، بغية ضمان نجاح الدخول المدرسي، الذي لم يبق على موعده سوى بضعة أسابيع، في سياق حرصها على توفير الظروف والأجواء الملائمة، بما في ذلك إقامة معارض لبيع الأدوات والكتب ومستلزمات الدراسة.
وتولي السلطات الولائية أهمية بالغة لتحضيرات الدخول المدرسي، إذ تم عقد اجتماع موسع نهاية الأسبوع، للمجلس التنفيذي، ترأسه الوالي، وتضمن مناقشة الاستعدادات للدخول المدرسي، أين حث جميع المسؤولين على الالتزام بتوجيهات وزارة التربية لضمان توفير الظروف الملائمة بعودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة واستقبال التلاميذ الجدد، داعيا إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاستباقية اللازمة لضمان نجاح الدخول المدرسي.
من جانبه، قدم مدير التربية خلال الاجتماع، تقريرا مفصلا حول حالة القطاع وإنجازاته خلال العام الدراسي الماضي، مع التركيز على الاستعدادات للدخول المدرسي القادم، مشيرا إلى الانجازات المحققة في السنوات الأخيرة في مجال التعليم، ما سمح بتحسين النتائج في مختلف الأطوار، وارتفاع نسب نجاح التلاميذ في مختلف الامتحانات، بما في ذلك تحسن نتائج الولاية في شهادتي التعليم المتوسط والثانوي (البكالوريا).
ولضمان سير القطاع على هذا النهج والوتيرة والعمل على تحسين النتائج، أكد ذات المدير تخصيص مبلغ مالي يفوق 180 مليار سنتيم لتحسين ظروف التمدرس، وتوفير المناخ الملائم للتلاميذ لمساعدتهم على التحصيل الدراسي والتفوق، إذ تم رصد المبلغ المذكور لأشغال التهيئة العامة للمؤسسات التعليمية، منها 50 مليار سنتيم لتجديد التجهيزات المدرسية. وبالموازاة مع التحضيرات الاستباقية ومتابعة سير مختلف المشاريع المبرمجة للاستلام مع بداية الدخول المدرسي، أطلقت مديرية التجارة بالتنسيق مع مختلف الشركاء، عملية واسعة لتنظيم معارض لبيع الأدوات والكتب المدرسية، وجميع المستلزمات المتعلقة بالدخول المدرسي، بما في ذلك الملابس والمآزر عبر العديد من النقاط والداوئر بولاية برج بوعريريج، في مبادرة أطلقتها وزارة التجارة لتوفيرها بأسعار تنافسية، وبمساعدة المنتجين وتجار الجملة في هذا المجال.
وكان مدير التجارة وترقية الصادرات بولاية برج بوعريريج، قد أكد على هامش افتتاح المعرض المقام بالسوق المغطى بومرقد في المدخل الشرقي لمدينة البرج، على أن هذه التظاهرة التجارية ستتواصل إلى غاية الدخول المدرسي، وتأتي في إطار تطبيق تعليمات الوزارة الوصية، إذ تم افتتاح معارض أخرى للبيع بأسعار جدا معقولة وتنافسية، من قبل تجار الجملة والتجزئة على مستوى هذه الفضاءات التجارية الموسمية، حيث وزيادة على المعرض المقام بسوق بومرقد، تم افتتاح معارض أخرى على مستوى البلديات الكبرى ومقررات الدوائر، على غرار بلديات، برج الغدير ورأس الوادي.
وسمحت هذه الفضاءات التجارية، التي شهدت إقبالا متزايدا منذ افتتاحها، بتوفير بدائل وخيارات متنوعة للأولياء، من حيث النوعية والسعر، إذ يتواجد عشرات التجار على مستواها، فضلا عن توفير جميع المستلزمات والأدوات التي يحتاجها التلاميذ خلال الموسم الدراسي، من خلال بيع الأدوات والكتب المدرسية والملابس وكل المستلزمات ذات الصلة.
وتجري عملية مراقبة لهذه المعارض، حسب ما أكده ذات المدير، يوميا لضمان الالتزام بالشروط المعتمدة، والتي يأتي على رأسها تطبيق أسعار تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطنين، وضمان توفير المنتجات بأسعار معقولة، من خلال انخراط المستوردين والموزعين وتجار الجملة المتخصصين في بيع الأدوات المدرسية، لإنجاح هذه المبادرة، مع انخراط المتعاملين الاقتصاديين في هذا المسعى، لإعفاء الأولياء من التكاليف الباهضة، ومساعدتهم على اقتناء كل احتياجات التلاميذ المتمدرسين، بأسعار
في المتناول. ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com