الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يستفيد منه المرضى لأول مرة بمؤسسة عمومية: تشغيل جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي قبل نهاية السنة بسكيكدة

تأكد وبصفة رسمية أن عملية وضع جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي بالمؤسسة الاستشفائية العمومية عبد الرزاق بوحارة بسكيكدة حيز الخدمة، ستكون قبل نهاية السنة الجارية بعد الانتهاء من عملية تركيبه التي شرع فيها أمس على يد فريق تقني في المجال خصصته الشركة الموردة  للجهاز، على أن تستغرق العملية من شهر إلى شهرين إلى غاية الانتهاء من التجارب التقنية وتكوين فرق الصيانة حسب ما علم من المكلف بالإعلام بمديرية الصحة الدكتور إبراهيم ميهوب.
وأكد المتحدث للنصر، أن جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي وهبته شركة سوناطراك لفائدة قطاع الصحة بالولاية وجاء ثمرة للاتفاقية المبرمة بتاريخ 7 فيفري 2024 بين قطاع الصحة والشركة المذكورة، حيث حرصت والية الولاية حورية مداحي شخصيا على إتمام توقيعها من خلال حضورها مراسيم الإمضاء. وخصصت سوناطراك أكثر من 27 مليار سنتيم لاقتناء الجهاز الذي يتميز بكونه من آخر طراز ويعمل بأحدث التكنولوجيات في التصوير الطبي وبطاقة عمل كبيرة.
وأشار المتحدث، إلى المجهودات الكبيرة لوالية سكيكدة من أجل اقتناء جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لأول مرة لفائدة مؤسسة عمومية صحية في الولاية، بعد أن تم استقبال وبصورة رسمية جميع أجزاء الجهاز تباعا على مستوى مستشفى عبد الرزاق بوحارة بعاصمة الولاية، حيث تم أمس الأحد الشروع رسميا في عملية تركيبه والتي ستستغرق مدة تتراوح بين شهر إلى شهرين، قبل إجراء التجارب التقنية وتكوين فرق الصيانة، حيث من المفترض أن ينطلق استغلاله قبل نهاية السنة الجارية وذلك بعد أن خصصت الشركة الموردة فريقا تقنيا لذلك.
للتذكير فإن سكان ولاية سكيكدة سيستفيدون من التصوير بالرنين المغناطيسي ولأول مرة في مؤسسة صحية عمومية، حيث كان المرضى يتنقلون في الغالب إلى الولايات المجاورة لإجراء الفحص، كما سيلعب الجهاز دورا مهما في تحسين التكفل خاصة مرضى السرطان، الذين يدفعون أموالا طائلة نظرا للتسعيرة المرتفعة للتصوير بالرنين المغناطيسي في القطاع الخاص.
وتسعى إدارة المؤسسة الاستشفائية عبد الرزاق بوحارة حسب ما صرح به المتحدث، إلى عقد توأمة مع إحدى مصالح الأشعة بالمراكز الاستشفائية الجامعية لتكوين الفرق العاملة على الجهاز وكذا للاستفادة من خبرات أساتذة الطب في الميدان، كما ينتظر فتح عدة ورشات كذلك لصالحهم وبمختلف رتبهم. كما سيعزز الجهاز تواجد الأطباء المختصين بالولاية خاصة في اختصاص الأشعة كون التكفل بالمرضى سيكون أقل مشقة وأكثر دقة.
يذكر أن المؤسسات الصحية بولاية سكيكدة تحتوي على 5 مصالح للتصوير بالأشعة تحتوي جميعها على جهاز السكانير والايكوغرافيا، كما تتم حاليا دراسة إمكانية فتح مصلحة سادسة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية تمالوس والتي استقبلت مؤخرا طبيبا مختصا في الأشعة.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com