الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جيجل: خرجات بالمناطق النائية للحث على التكوين


ضبط مركز التكوين المهني والتمهين بتاكسنة في أعالي جيجل، برنامجا ثريا ومتنوعا قصد استقطاب الشباب والراغبين في الحصول على تكوينات مختلفة، حيث تمت زيارة عدة مناطق نائية ومعزولة.
وأوضحت رئيسة مصلحة التوجيه والمكلفة بالإعلام بمركز التكوين المهني والتمهين، الشهيد، قيسوم مسعود، بالغريانة في بلدية تاكسنة، بوطاجين ليلى، أن المؤسسة قد سطرت برنامجا إعلاميا ثريا لإعلام وتحسيس الشباب وأوليائهم على حد سواء وكل شرائح المجتمع بمختلف التخصصات لدورة أكتوبر 2024، حيث تم تخصيص 315 منصبا بيداغوجيا.
وقد تميز البرنامج الإعلامي بكثافة الخرجات والقوافل الإعلامية، لاسيما إلى مناطق الظل والبلديات التي لا تحوز على مؤسسات تكوينية، إذ كانت البداية من بلدية بن ياجيس بمعية الخلية الجوارية للتضامن الاجتماعي ببلدية تاكسنة، تلتها بعد ذلك قوافل إلى بلديتي سلمى بن زيادة وإيراقن.
وقد استحسن ساكنة هاته البلديات المبادرة، لاسيما مع الشروحات التي يقدمها مؤطرو هاته الحملات وتوزيعهم للدعائم الإعلامية، وذكرت المتحدثة، بأن توفير مركز التكوين للداخلية لفئة الذكور، سيسهل لا محالة التحاق شباب هاته المناطق بالتكوين.
كما شملت القوافل، المناطق النائية ببلدية تاكسنة، على غرار أم الحوت، بتي محرز، لعشاش، أسلبو وحتى بعض المناطق من بلديات أخرى مثل حراثن، شادية وتاسوست، وأوضحت المتحدثة، أن التخصصات المبرمجة تستجيب لرغبات الشباب وقد توزعت بين مختلف الأنماط والأجهزة وتمثلت في صناعة الحلويات في النمط الحضوري، الخياطة في الدروس المسائية المتوجة بشهادة، صناعة الحلويات التقليدية، القص وتجفيف الشعر، إعداد الأطباق التقليدية وخياطة وتجميع الشباب بالنسبة للسيدات الماكثات في البيت.
أما بالنسبة لنمط التمهين، فالتخصصات متنوعة ومن بينها الميكانيك، الكهرباء، الإعلام الآلي، الأمانة، حلاقة الرجال، وحلاقة السيدات، وبالنسبة للطلبة أو الموظفين وحتى البطالين الراغبين في تحسين مهاراتهم في الإعلام الآلي، فقد تمت برمجه تخصص تلقين الإعلام الآلي ببرنامج مكيف لمدة ستة أشهر، وللمستفيدين من منحة البطالة، فقد تم اقتراح أربعة تخصصات سيعلن عنها لاحقا.
 ودعت المكلفة بالإعلام، جميع الشباب الراغبين في اكتساب مهنة تفتح لهم السبيل لعالم الشغل، للتقدم إلى المركز للتسجيل، وستتم مرافقتهم من بداية توجيههم إلى ما بعد تخرجهم نفسياً وبيداغوجيا حتى الحصول على فرصة عمل.
 ك.طويل 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com