الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق لـ 9 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

لتأمين حركة السير بقالمة: إطـلاق عمليـة واسعـة لتجديـد الإشـارات الأفقيـة

بدأت مديرية الأشغال العمومية بقالمة، عملية تجديد واسعة للإشارات الأفقية على الطرقات الوطنية لتأمين حركة السير و الحد من الحوادث الدامية التي يعود أغلبها إلى تخطي الإشارات و العلامات المنظمة لقانون السير كالعلامات الأفقية و اللافتات العمودية.
وقالت المديرية بأن الفريق التقني المختص، يعمل حاليا على الطريق الوطني 80 الرابط بين قالمة و سكيكدة و سوق أهراس، لوضع علامات أفقية جديدة، في انتظار بقية الطرقات الوطنية التي تعرف حركة سير مكثفة، و تحتاج إلى تجديد مستمر لإشارات المرور لمساعدة السائقين و توجيههم و حمايتهم من الوقوع في الأخطاء المسببة لحوادث السير.
و يشارك في العملية مخبر المراقبة و الهيئة التقنية لقطاع الطرقات، لتوجيه الفريق العامل و مساعدته على إنجاز نظام توجيه أفقي يستجيب لمعايير السلامة و القوانين المنظمة لحركة المرور.
و تنقسم الإشارات الأفقية على الطرقات إلى الخطوط المتقطعة و الخطوط المتواصلة و خط التوقف، و أسهم التوجيه و الخطوط الخاصة بالراجلين على المقاطع الواقعة داخل المحيط العمراني، و الخطوط الصفراء المتواصلة، و خطوط الممهلات.
و كلما كانت الإشارات الأفقية واضحة و مطابقة لمعايير السلامة، و القوانين السارية المفعول كلما كانت القيادة آمنة و حركة السير أكثر مرونة، و عندما تختفي الإشارات الأفقية تحت تأثير عوامل الطبيعة و الزمن، تصبح القيادة خطيرة، حيث يواجه السائقون صعوبات كبيرة لتحديد مواقع الخطر كالتجاوز الممنوع، و التوقف الإجباري و اكتشاف الممهلات، و المواقع التي يمكن فيها التجاوز.
و إلى جانب الإشارات العمودية، تظهر الحاجة أكثر للإشارات الأفقية عندما تسوء الأحوال الجوية، حيث يتعرض السائقون لما يشبه التيه بمواقع الضباب، و الفيضانات، حيث يصعب عليهم تحديد و تقدير الخطر المتوقع، كما أن القيادة خلال الليل تحتاج إشارات أفقية واضحة لتحديد معالم الطريق، و حماية السائقين من الانحراف و الخروج عن أروقة السير.
و تكاد الكثير من الإشارات الأفقية أن تختفي من على الطرقات الوطنية الرئيسية العابرة لولاية قالمة، بينها الوطني 20 أحد أهم الطرقات و أكثرها عرضة للضغط المروري الكبير، و أصبحت القيادة في غاية الصعوبة و خاصة خلال ساعات الليل، و أثناء سقوط الأمطار و اجتياح الضباب.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com