الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ميلة: إطلاق ورشات إنجاز أربعة مشاريع تنموية بتسدان حدادة


كشفت مصالح بلدية تسدان حدادة في ولاية ميلة، عن الانطلاق في إنجاز أربعة مشاريع تنموية لتحسين الإطار المعيشي للمواطن، فيما أكدت ذات المصالح، صلاحية مياه العين العمومية المتواجدة بمركز تسدان، بعد خروج نتائج التحاليل بالإيجاب.
وأشرف رئيس المجلس الشعبي البلدي لتسدان حدادة، منصف مداود، الأحد، رفقة رئيس الدائرة ورؤساء المصالح التقنية بالبلدية، بالإضافة إلى ممثلي القطاعات المعنية، على إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز أربع مشاريع تنموية عبر الإقليم ويتعلق الأمر بتهيئة وتعبيد طريق منطقتي الشكاكطة والزرارقة على مسافة 1.3 كيلومتر، بغية تحسين تنقل المواطنين، لاسيما في فصل الشتاء، حيث يجد المارة صعوبة كبيرة في التنقل خلال فترة التساقطات المطرية باعتباره أحد المسالك الغير معبدة، بالإضافة إلى تهيئة وتعبيد طريق بوشقوف الجامع المدرسة مرورا على بمنطقة البطمة على مسافة 650 مترا، حسب ما أفادت به مصالح البلدية.
كما سيتم، وفق ذات المصدر، إنجاز الشطر الثاني من مشروع الإنارة العمومية بالطريق الوطني رقم 77أ، بالتحديد بمنطقة توتة الغربية المصلى، بالإضافة إلى تهيئة ساحة المدرسة الابتدائية دراجي الزهراء، التي شهدت تدهورا مؤخرا، وتهيئة محيط المنشأة الإدارية، فضلا إنشاء ممر للراجلين إلى المنشأة الإدارية، بهدف تسحين تنقلات المارة إلى المنشأة.
ومن جهة أخرى، أكد رئيس المجلس البلدي، أن مياه العين العمومية المتواجدة بتسدان مركز صالحة للشرب نظرا لعدم وجود أي عناصر أو مواد قد تؤدي لانتشار الأمراض المتنقلة عن طريق المياه، وذلك حسب ما أسفرت عليه نتائج التحاليل التي أجراها المكتب البلدي للنظافة وحفظ الصحة مؤخرا، داعيا المواطنين إلى العودة لاستهلاك مياه المنبع بشكل طبيعي.
وفي ذات السياق، تشهد العديد من المشات عبر إقليم بلدية تسدان حدادة نقصا في التزويد بالمياه الصالحة للشرب، نظرا لاعتمادها على التنقيبات والينابيع المتواجدة بالمنطقة بالإضافة إلى عدم ربطها لحد الآن من المشروع الضخم الذي ينتظره ساكنة المنطقة ألا وهو الربط من سد تابلوط بولاية جيجل وهو المشروع التي تراهن عليه السلطات المحلية لوضع حدا لازمة المياه بهاته البلدية الجبلية، بالإضافة إلى خمسة بلدية أخرى على غرار العياضي برباس، عين البيضاء أحريش، بوحاتم، دراحي بوصلاح. مكي.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com