السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة : عمال مؤسسة النقل يحتجون و الإدارة تطلب تجميد النقابة


نظم عمال المؤسسة العمومية للنقل الحضري و الشبه حضري بقالمة وقفة احتجاجية بعد منتصف نهار أمس ، للمطالبة بتحسين ظروف العمل و وضع حد لما وصفوه بالممارسات غير القانونية و الاستفزازية الناتجة عن قرارات إدارية ،يقولون بأنها سببت لهم مشاكل اجتماعية و مهنية معقدة.  
   المحتجون أوقفوا الحافلات الزرقاء العاملة على عدة خطوط حضرية و شبه حضرية و تجمعوا أمام مبنى المؤسسة ببلدية بلخير و علقوا لافتات على الحافلات تعبر عن المطالب التي يناضلون من أجل تحقيقها، و في مقدمتها مطالبة الإدارة بالجلوس مع النقابة لحل المشاكل العالقة و وقف العقود المؤقتة و تحويلها إلى عقود غير محددة المدة، و مراجعة الاتفاقية الجماعية و تمكين العمال من حقهم في الخدمات الاجتماعية و مراجعة سلم الأجور و العلاوات لتحسين الأوضاع الاجتماعية المتردية و وقف المضايقات ضد العمال.  
و قال العمال في تصريحات للنصر عند تنقلها إلى موقع الاحتجاج، بأن الحوار مع الإدارة ربما يكون قد بلغ مرحلة الانسداد بعد لجوئها إلى القضاء لتجميد الفرع النقابي و التملص من المطالب المهنية و الاجتماعية، و أضافوا بأنهم مصممون على مواصلة الاحتجاج خلال الأيام القادمة، إلى غاية تحقيق المطالب المقدمة للإدارة في وقت سابق.
مدير المؤسسة بالنيابة فاتح حميدي قال للنصر ،بأن الإضراب غير شرعي و أن الفرع النقابي للمؤسسة قد تم تجميده، و هو محل دعوى قضائية لمخالفته قانون العمل و خرق الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالجمعية العامة و تنصيب الفرع.  
و أضاف بأنه طلب  العمال في جلسة عامة نهاية الأسبوع لدراسة المطالب المقدمة و تسليط الضوء على وضعية المؤسسة.  
و بخصوص عقود العمل و  الأجور فأوضح المتحدث بأن نشاط المؤسسة يخضع لترخيص محدد المدة من قبل مديرية النقل، و لا يمكن منح العمال عقودا غير محددة المدة. داعيا المحتجين إلى تغليب لغة الحوار و إعادة تنصيب فرع نقابي شرعي يدافع عن مصالحهم و مصالح المؤسسة، مرجعا تدني الأجور إلى الوضعية المالية الصعبة التي تمر بها للمؤسسة بين فترة و أخرى.  
فريد.غ 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com