الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج: اعتصام طلبة من أجل تدعيم النقل و تحسين ظروف الإيواء

اعتصمت يوم أمس، مجموعة من الطلبة المنضويين تحت لواء المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي، أمام مقر مديرية الخدمات الجامعية بولاية برج بوعريريج، احتجاجا على ما وصفوه بغلق أبواب الحوار، و رفعوا جملة من المطالب المتعلقة بتحسين ظروف الإقامة و النقل للطلبة بجامعة محمد البشير الابراهيمي . و في بيان لهم تحصلنا على نسخة منه، أشار المحتجون إلى تلقيهم لوعود من قبل المسؤولين بمديرية الخدمات الجامعية، لتوفير 12 حافلة بعد العطلة، غير أن ذلك لم يجسد ميدانيا، بالإضافة إلى عدم الوفاء بوعود سابقة لإضافة حافلات لصالح الطلبة القادمين من بلديات عين تاغروت اليشير، خليل، مجانة و الحمادية للتقليل من الزحام و الاكتظاظ بحافلات النقل الجامعي الحالية، التي لم تعد تستوعب العدد المتزايد للطلبة بحسبهم، كما تطرقوا إلى مشكل انعدام النقل الجامعي ببلديات رأس الوادي و برج زمورة و المنصورة، في حين أكدت المديرية الوصية تمتع هؤلاء الطلبة بمزايا خدمات الإقامة الجامعية، عكس الطلبة المقيمين بالبلديات القريبة من الجامعة الذين استفادوا من حافلات النقل الجامعي.
من جانب آخر اشتكى المحتجون من انعدام النظافة بالمطاعم و رداءة الوجبات، و من النقص المسجل في المياه بالإقامة الجامعية، بالإضافة إلى الاكتظاظ الحاصل بالغرف في ظل التأخر المسجل في مشاريع إنجاز الإقامة الجامعية الجديدة، و التزايد الكبير في عدد الطلبة، مع العلم أن جامعة الابراهيمي استقبلت مع بداية الدخول الجامعي الجاري حوالي 13 ألف طالب .
و قامت مديرة الخدمات الجامعية باستقبال ممثلين عن الطلبة، للتحاور حول مطالبهم و انشغالاتهم، حيث تم التأكيد على تدعيم خطوط النقل الجامعي، و ترقب استلام  مرافق جديدة بالجامعة ستعمل على تقليل الضغط بالاقامات الجامعية المتوفرة حاليا، خاصة بعد إتمام إنجاز إقامة جامعية تتسع لألفي سرير ستستلم مع بداية الدخول الجامعي المقبل، و تعرف الأشغال بها وتيرة متقدمة، حيث لم يتبق من مشروع إقامة ألف سرير سوى التهيئة الخارجية
 .ع/بوعبدالله

الناقلون بالمهير يضربون للمطالبة بالتوقف بمحطات المنصورة
  شن يوم أمس، أصحاب حافلات النقل الجماعي ببلدية المهير غرب ولاية برج بوعريريج، إضرابا عن العمل، احتجاجا على منعهم من التوقف بمحطات النقل المتواجدة ببلدية المنصورة أثناء تنقلهم إلى عاصمة الولاية. و أشار ممثل عن الناقلين المحتجين، إلى تكثيف التغطية الأمنية خلال اليومين الأخيرين، بمواقف النقل المتواجدة ببلدية المنصورة، و حرمانهم من التوقف بها لشغل المقاعد الشاغرة في مركباتهم، عكس ما كان عليه الحال و ما جرت عليه العادة خلال السنوات الفارطة.
و قد قام الناقلون ببلدية المنصورة في وقت سابق بتنظيم احتجاجات مماثلة، للمطالبة بعدم السماح للناقلين العابرين بالتوقف بمحطات النقل، متحججين بتقلص نشاطهم و انكماش مداخيلهم أمام التشبع المسجل في عدد حافلات النقل الجماعي العاملة على الخط الرابط بين المنصورة و بلدية البرج من جهة، و كذا المنافسة التي يتعرضون لها من قبل  أصحاب حافلات النقل الجماعي القادمة  من الجزائر العاصمة و البويرة و المهير، التي تمر عبر الطريق الوطني رقم 05 وسط بلديتهم.  و أكدت مصادر من بلدية المنصورة، على أنها حاولت التوفيق بين الطرفين، من خلال السماح للناقلين العابرين للمدينة بالتوقف على مستوى نقطتين الأولى في مدخل المدينة بمنطقة العيشاوي و الثانية بمنطقة المسدور. من جانب آخر تراجع أمس أصحاب حافلات النقل الجماعي ببلدية مجانة عن فرض زيادات عشوائية في تسعيرة النقل، بعد أيام فقط من رفعها بمبلغ قدره 10 دنانير، مستغلين فرصة ارتفاع أسعار الوقود لتبرير هذه الزيادات، الأمر الذي أثار استياء المواطنين و عجل بتحرك فرق الرقابة على مستوى مديرية النقل التي قامت بتحرير محاضر مخالفات ضد الناقلين.                    

ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com