الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جيجل: صينيون لإنجـاز 2300 وحـدة سكنية بصيغــة عــدل

كشف والي جيجل عن الشروع في إنجاز 2300 وحدة سكنية بصيغة عدل، بعد إصدار أمر انطلاق الأشغال لشركة الإنجاز الصينية.
و سيتم انجاز السكنات التي تشرف عليها وكالة عدل عبر خمسة مواقع منها 800 وحدة بمنطقة امزوي ببلدية جيجل، و300  وحدة بأسردون في بلدية الميلية، وفي مناطق  مزغيطان غرب مدينة جيجل بـ 400 وحدة و أولاد صالح بالطاهير و تميزار بالعوانة بحصة 400 وحدة.  إنجاز هذه السكنات سيتم في ظرف 21 شهرا، حسب والي الولاية بعد منح الشركة الصينية مهلة ثلاثة أشهر إضافية لانجاز الدراسة التقنية، و تنصيب الورشات و قاعدة الحياة التي تحتضن المرافق الإدارية والساحات المسيّجة لتخزين مواد البناء و كل وسائل الإنجاز، لتمكين الشركة من الانطلاق في الأشغال في ظروف مريحة، و من أجل تجنب العراقيل التي قد تتسبب في توقف الأشغال، مما يسمح حسب المسؤولين بإنهاء بناء السكنات في الوقت المحدد.و في سياق متصل بانطلاق إنجاز 2300 وحدة بصيغة عدل، ذكر والي جيجل أنه تم تخصيص أرضية لإقامة 1000 وحدة سكنية إضافية، سيتم إنجازها بمنطقة الشادية في بلدية قاوس.                              

ع. قليل

سكـان قريـة الثلاثــة يطالبـون بإزالـة جدار أعــاق مشــروع شبكــة الميــاه
ناشد سكان الحي الجنوبي الشرقي لقرية الثلاثة منتخبي بلدية الطاهير بإزالة جدار وسط الطريق توقفت بسببه أشغال تمديد شبكة توزيع المياه بالقرية، و طالبوا من خلال عريضة وزعوها نهاية الأسبوع، بتطبيق قرار أصدرته البلدية يتعلق بهدم الجدار المبني وسط الشارع، على بعد أمتار من المتوسطة الجديدة، أقامه ثلاثة مواطنين، مما أدى إلى غلق الطريق، و هو ما دفع سكان الحي إلى تقديم عدة شكاوى للمطالبة بإعادة حركة المرور إلى الشارع الذي يكتسي أهمية بالغة في حياتهم. كما طالب الموقعون على العريضة الموجهة لوالي جيجل، التي تحصلت النصر على نسخة منها بالإسراع في نزع السياج الحديدي الذي يعيق تنقل المواطنين داخل القرية و يتسبب في عرقلة حركة المرور، منذ وضعه قبل ستة أشهر.
كما تساءل سكان حي الثلاثة الجنوبي عمن يقف وراء تأخر تنفيذ قرارات البلدية المتعلقة بتجديد شبكة مياه الشرب،  بعد عجز المقاول المكلف بانجازها عن مواصلة الأشغال جراء غلق الطريق بجدار اسمنتي.
و قال أصحاب العريضة أن المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع ما زالت تنتظر تدخل البلدية لفتح الطريق، من أجل إنهاء أشغال شبكة مياه الشرب، على هذا المحور المغلق، وكذا بمحاور أخرى تؤدي إلى أحياء سكنية، حيث توقفت الأشغال بها لذات الأسباب، رغم إشعار البلدية في شهر سبتمبر من العام الماضي بالموضوع، مثلما يضيف الموقعون على العريضة.
و طالب السكان في عريضتهم بتدخل الوالي لإنهاء ظاهرة انتشار البنايات الفوضوية غير الشرعية التي تحيط بقرية الثلاثة، منددين بوجود بنايات فوق الأرصفة.
النصر اطلعت رئيس بلدية الطاهير على مضمون العريضة الموجهة للوالي في محاولة لمعرفة رده على ما جاء فيها، لكننا لم نتحصل على أي رد من جانب المير رغم الوعود التي قدمت لنا في عدة مرات من طرفه، و كذا من طرف رئيس المصلحة التقنية بالبلدية، بتكليف من طرف «المير».
ع.قليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com