الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتعميمها على بلديات الوادي الثلاثين

مديرية التربية تعيد بعث مبادرة «نجح إبنك» لفائدة الأولياء
أعاد  مركز  التوجيه المدرسي التابع لمديرية التربية لولاية الوادي بعث  مبادرة  «نجح إبنك»  الرامية إلى  تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى التلاميذ المتمدرسين بالأطوار التعليمية الثلاث الابتدائي ، المتوسط ، الثانوي  لتعميمها على بلديات الولاية الثلاثين   . وتهدف هذه المبادرة ذات الطابع التحسيسي إلى تحسين مستوى النتائج المدرسية للتلاميذ ورفع معنوياتهم، لاسيما في امتحانات شهادات التعليم نهاية الاطوار الثلاث إلى جانب حث وتحسيس الأولياء بأهمية مشاركتهم في تفعيل المبادرة، لما لها من دور في رفع  مستوى التحصيل الدراسي .
ويشارك في تنشيط برنامج هذه المبادرة الشركاء التربويين، لاسيما جمعيات هيئة أولياء التلاميذ والنقابات المهنية التابعة للقطاع التربوي، بإعتبار أنه تقع عليهم مسؤولية تدني مستوى التحصيل الدراسي بالمؤسسات التربوية التعليمية.  ولهذا  دعا المنظمون لهذه المبادرة ذات الطابع التوعوي، الشركاء التربويين إلى تفعيل دورهم المتعلق  بتثمين القيم الأخلاقية بالقطاع التربوي وذلك لوضع حد نهائي  لظاهرة العنف في الوسط المدرسي التي أصبحت بحق عائقا أمام مساعي رفع مستوى التحصيل الدراسي ،ناهيك عن تأثيرها السلبي في الحفاظ على النظام العام .  
وأكد مدير مركز التوجيه المدرسي، أنه في مرحلة  تعميم أهداف «المبادرة» على الجمهور المستهدف بعد أن كان نشطها مقتصر على بلدية عاصمة الولاية والبلديات المجاورة، ولإنجاح هذا المسعى تم  تجنيد كل الشركاء الاجتماعيين الفاعلين تتقدمهم مديريات الشباب والرياضة ، الثقافة ، الشؤون الدينية ، التكوين المهني إلى جانب مكاتب جمعيات فيدرالية أولياء التلاميذ  على مستوى بلديات الولاية وإذاعة الجزائر من الوادي.   
وأضاف أنه تم تسخير جملة من الوسائط الاتصالية  لإنجاح مبادرة «نجح إبنك» وتعميمها التي يعتمد تجسيدها على مدى تغلغلها في الأوساط الاجتماعية لتحقيق الهدف المنشود وذلك من خلال  الندوات التحسيسية التوعوية ، اللقاءات الجوارية مع الأولياء ، توزيع المطويات ، تنشيط حصص إذاعية ، أقامة معارض ، تسخير أئمة المساجد .
وذلك لتحقيق أجندة  البرنامج  المسطر وهو  تعميم هذه «المبادرة» على كافة بلديات الولاية الثلاثين وهي محاولة جادة – حسبه-   للإبقاء على المبادرة موقدة سواء  لدى المنظمين أو جمهور المستهدفين من التلاميذ المتمدرسين.
ثابت.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com