السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: توقيـف رئيس بلديـة بوشقـرون

علم من مصدر موثوق أن والي بسكرة محمد حميدو اتخذ أول أمس قرارا يقضي بالتوقيف التحفظي في حق رئيس بلدية بوشقرون بالجهة الغربية للولاية، عن مهامه على خلفية متابعته قضائيا.
 و ذكر المصدر أن قرار الوالي صدر عقب إشعار الجهات القضائية لمصالح الولاية بمتابعة المير. و جاء القرار بحسب مصدرنا تنفيذا للتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية بمتابعة حركة المنتخبين المحليين على مستوى المجالس الشعبية البلدية والمجلس الشعبي الولائي، وعملا بأحكام المادة 43 من القانون المتعلق بالبلدية.
و قد  تم إشعار الجهات المعنية بتبليغ القرار، و  طلب منها اتخاذ الإجراءات اللازمة لغرض استخلاف رئيس بلدية  بعضو من المجلس يتولى مهام “المير” وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل.  
ع.بوسنة

الاعتداءات على شبكــة الميــاه بالفيض تتسبب في أزمـة عطـش
عبر أمس سكان بلدية الفيض عن مخاوفهم الكبيرة جراء تفاقم أزمة التزود بالمياه منذ عدة أيام، مقابل ارتفاع نسبة الاستهلاك اليومي وهي المشكلة التي أرجعتها السلطات المحلية إلى الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها القناة الرئيسية انطلاقا من منطقة عرف الشيخ.  و أكد السكان المتضررون أنهم يعيشون أزمة مياه حادة بسبب انقطاع تزويدهم من وقت لآخر ما خلف حالة من القلق في أوساطهم، و ذكروا  أنهم وجهوا عدة شكاوي للجهات المعنية، لكنها لم تجد آذانا صاغية، كما طالبوا بالإسراع في حل هذه المعضلة التي ضاعفت من معاناتهم اليومية.
وفي ظل هذه الأزمة لجأ المتضررون من السكان إلى شراء المياه عن طريق الصهاريج المحمولة القادمة من ولاية خنشلة، رغم ما يشكله بعضها من مخاطر صحية. المتضررون أرجعوا السبب إلى تعرض الشبكة إلى اعتداءات من قبل بعض الفلاحين لسقي منتجاتهم الزراعية، اعتبارا لطابع المنطقة الفلاحي ما كان سببا في حدوث تذبذب مستمر في عملية تموين السكان بمياه الشرب، التي تنقطع أحيانا بشكل نهائي.
و قد طمأن أحد المسؤولين المحليين السكان بقرب انفراج الأزمة من خلال الحد من ظاهرة التعدي على القناة الرئيسية، و كذا تجهيز واستغلال المنقب  الجديد الذي أنجز في الأشهر
 الأخيرة.                        

ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com