الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مستعملوه يتخوفون من اعتداء العصابات


إزالة أعمدة الإنارة العمومية يدخل طريق معبر ماسينيسا في الظلام
يشتكي مستعملو الطريق السريع الرابط بين محور دوران معبر ماسينيسا بمرتفع حي زواغي و المنطقة الصناعية بالما بقسنطينة، من انعدام الإنارة العمومية بعد إزالة الأعمدة الكهربائية بغرض الأشغال، و هو ما أدخل هذا المقطع في الظلام و عزّز مخاوف لدى مستعمليه من انتشار العصابات و الاعتداء على أصحاب المركبات. مستعملو هذا المقطع الذي تعبره الآلاف من المركبات يوميا باتجاه المدينة الجديدة علي منجلي، و كذا نحو الولايات المجاورة، تحدثوا عن مخاوف من التعرض للاعتداءات من طرف المنحرفين الذين قد يستغلون فرصة انعدام الإنارة العمومية عبر هذا المحور، لاعتراض طريقهم، خاصة أن العديد من العائلات و مواكب الأعراس تتوقف ليلا بالمكان للتنزه و أخذ صور تذكارية بالموقع الذي أنجز به جسر معبر ماسينيسا، و قال المعنيون أن الإشكال مستمر منذ عدة أيام، عقب قيام إحدى المقاولات بإزالة أعمدة الإنارة العمومية بغرض إتمام أشغال، حيث تم، حسبهم، التخلص عشوائيا من هذه الأعمدة من خلال تركها مرمية بالحاجز الفاصل بين الطريقين، دون نقلها إلى مكان آخر أو إعادة تهيئة المساحة الترابية الفاصلة.
 و في ظل غياب معلومات مؤكدة حول ما إذا كانت الجهات المعنية ستقوم بعمليات صيانة أو تجديد للشبكة بالموقع، يطالب مستعملو الطريق بالإسراع في الأشغال و بإعادة تشغيل الإنارة العمومية، خاصة أن المقطع يربط المدينة بعديد الأحياء الأخرى كزواغي و حي بلحاج و غيرهما، كما يعرف حركية كبيرة خلال الفترة الليلية، تزامنا مع فصل الصيف، أين يقصد المواطنون العديد من الوجهات للتنزه، كنافورة زواغي و محلات المثلجات بالخروب و علي منجلي، فيما يعودون على نفس الطريق في ساعات متأخرة من الليل، ما يتطلب، حسبهم، توفر الإنارة على هذا الطريق الذي يتوسط المدينة. تجدر الإشارة إلى أنه قد حاولنا الاتصال بمدير الأشغال العمومية للاستفسار عن طبيعة الأشغال و الحلول المقترحة، إلا أننا لم نتمكن من ذلك رغم محاولاتنا المتكررة.  

     خالد ضرباني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com