الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي المسيلة يتوعد بمقاضاة المتواطئين في البناء الفوضوي

 مخطـــــط لإعــــــادة الإعتـــــبار لمدينـــــة بوســـــعادة سياحــــــيا
كشف والي ولاية المسيلة مقداد الحاج مساء أمس الأول ببوسعادة عن خطة عمل تستهدف النهوض بقطاع السياحة بالمنطقة التي فقدت خلال السنوات الأخيرة بريقها السياحي، ترتكز الخطة على إعادة الاعتبار للمواقع السياحية والأثرية للمدينة خاصة رحى فيريرو التي قال عنها انها تحولت الى مصب للمياه القذرة ،  مشيرا أن الولاية ستعمل قريبا على التنسيق ما بين مختلف الوزارات ذات الصلة بترقية السياحة وذلك لضبط آلية بإمكانها إعادة الاعتبار الى هذه المواقع.
و أكد والي المسيلة خلال زيارة العمل والتفقد للبلدية بأن المنتخبين المحليين بالبلدية وجب عليهم محاربة البناء الفوضوي دون هوادة وذلك باستعمال السلطة المخولة لهم قانونا وفي حال العكس سيتم اللجوء الى استعمال الأدوات القانونية بما فيها المتابعة القضائية وتوقيف المتخاذلين او الذين ثبت تواطئهم في التسبب في الظاهرة التي أصبحت تمس بصورة بوسعادة كمدينة سياحية ، حيث أكد ان المدينة تعتبر في نظره هي واجهة الجزائر السياحية الأولى.
محذرا المنتخبين المحليين من استعمال القانون 15-08 المتعلق بإتمام البنايات لتسوية البناءات الفوضوية ،كما اعتبر ذات المسئول أن نظافة المدينة من نظافة سكانها وهو وصف ينطبق على هذه المدينة التي تشهد الانتشار الواسع للقمامة على محاور الطرقات وعلى قارعة الطريق بل وحتى على مستوى الحزام السياحي للمدينة ما يلحق بها سلبيات ويبعد عنها رواد السياحة، ودعا المقاولات المحلية الى المساهمة في عمليات التنظيف والحملات التطوعية باستعمال وسائلهم وامكانياتهم من آليات وشاحنات لرفع القمامة والفضلات المنتشرة هنا وهناك.
وبقصد إعادة الاعتبار للطابع السياحي للمدينة أشار مقداد الحاج الى أن ترقية المواصلات تبقى عاملا  هاما في هذا المجال حيث أصر على مواصلة أشغال تهيئة وتحديث شبكة الطرقات التي تربط المدينة بمختلف نواحي الوطن كما دعا الى انشاء لجنة تتولى مهمة إزالة كل الممهلات التي أنجزت بطرق فوضوية لا تراعي المقاييس الواجب توافرها،مؤكدا على أنه من غير المعقول أن يمل مستعملو الطريق من كثرة الممهلات التي تمس بأمن الطرقات وتتسبب في حوادث مميتة.
و صرح الوالي بانه سيتم قريبا إعادة احياء مشروع تحديث وتوسيع مطار الديس الواقع على مقربة من مدينة بوسعادة حيث شهد بعض الأشغال فيما توقف بسبب الوضع المالي للبلاد.
وببلدية الهامل التي كانت النقطة الأولى من الزيارة ألزم رئيس الدائرة بتوزيع حصص السكن الاجتماعي الجاهزة وعدم انتظار تأشيرة الوالي في هذا الصدد فيما أمر بفتح تحقيق ببلدية ولتام في تأخر انطلاق مشروع مقر البلدية الجديد.
فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com