السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أوقف سارقا أغطية البالوعات

القــبــض على لـصــوص مـحـــــلّات «الرصيف»
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين في العشرينات من العمر، يشتبه في سرقتهما أغطية البالوعات من شوارع علي منجلي، كما ألقت القبض على آخرين متهمين بسرقة ألبسة من محلات بالحي الشعبي «الرصيف» بوسط المدينة.
وتعود وقائع القضية الأولى حسب بيان الأمن، إلى تاريخ 24 جانفي الماضي، على إثر نداء من قاعة الإرسال بعلي منجلي، مفاده قيام شخصين على متن مركبة من نوع «بيجو 504» بسرقة الأغطية الخاصة بالبالوعات على مستوى الوحدة الجوارية 17، وعلى الفور تنقلت قوات الشرطة لفرقة قمع الإجرام إلى عين المكان، و أوقفت مركبة على متنها شخصين بالقرب من جامعة قسنطينة 2.
و قد عثر بالصندوق الخلفي للسيارة، على 6 أغطية حديدية خاصة بالبالوعات بالإضافة إلى قضيب معدني يستعمل في نزعها وكذا ميزان، ليتم تحويل المعنيين البالغين 28 سنة إلى مقر الفرقة مع المركبة والمحجوزات لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، و بعد الانتهاء من إنجاز ملفات إجراءات جزائية اتضح أن أحدهما مسبوق قضائيا، ليقدما أمام النيابة المحلية عن تهم تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة و السرقة مقترنة بظروف الليل و التعدد، باستحضار مركبة ذات محرك.
وفي قضية منفصلة، أوقفت مصالح الأمن شخصين يبلغان من العمر 23 و 28 سنة، على إثر شكاوى من 3 تجار بخصوص تعرض محلاتهم الواقعة بأنفاق نهج بوعلي السعيد المعروفة باسم «الرصيف» و»كازانوفا»، للسرقة، أين استولى اللصوص على مجموعة من الألبسة النسائية والرجالية، وألبسة تقليدية (قفطان)، و كاميرتي تسجيل و كذا مبالغ مالية، و خاتم و8 قطع «لويز»، وهذا خلال الفترة الليلية بعد قيام الفاعلين بكسر أبواب المحلات.
وبعد التحقيقات تم تحديد هوية مشتبه فيه، ولذي أوقف بوسط المدينة على متن مركبة من نوع  «رونو كليو»، وُجدت بداخلها بخاخة غاز مسيل للدموع بالإضافة إلى سلاح أبيض محظور وكذا مشط من الأدوية الصيدلانية ليتم تحويله إلى مقر المصلحة، كما قاد التحقيق إلى تحديد هوية شريكه، الذي أوقف هو الآخر بوسط المدينة، و قد بينت التحريات أن المتهمين انتهجا نفس الأسلوب في عمليات السرقة مستغلين الظلام وانعدام الحركة في هذه الأنفاق الواقعة بالأزقة، لتنفيذ مخططاتهم، فيما تم استرجاع جزء من المسروقات.
وتم تقديم الموقوفين أمام النيابة المحلية، عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جرائم ضد الأشخاص و الممتلكات، السرقة الموصوفة المقترنة بظرفي الليل، السرقة بالكسر لمحلات تجارية باستعمال مركبة، كما أنجِز ملف إجراءات جزائية منفصل في حق المشتبه فيه الأول، عن تهم حيازة مواد صيدلانية دون رخصة و أسلحة بيضاء محظورة.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com