الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس جامعة صالح بوبنيدر للنصر: المؤسسة المكلفة بالأمن أخلّت بالتزاماتها


يعرف مدخل المدينة الجامعية بعلي منجلي بقسنطينة فوضى يومية، بسبب منحرفين وسائقي سيارات "فرود"، فيما أكد رئيس جامعة صالح بوبنيدر أن الشركة الأمنية قد أخلت بالتزاماتها و بأنه سيتم اختيار مؤسسة أخرى مع بداية العام المقبل.
و وقفت النصر على فوضى عارمة بالبوابة الرئيسية للمدينة الجامعية وكذا بداخلها لاسيما خلال الفترة المسائية، حيث تتحول إلى شبه محطة لسائقي سيارات «الفرود» الذين استغلوا تذبذب النقل الجامعي ليحتلوا المكان،  كما يلاحظ عبر مختلف المواقع أن مركبات الغرباء تسير بكل حرية بالداخل.
وأكد ممثلون عن تنظيمات طلابية أن المدينة الجامعية قد تحولت إلى مرتع للمنحرفين الذين يتجولون بداخلها بكل حرية، ناهيك عن المضايقات والتحرشات التي تتعرض لها الطالبات، وهو ما وقفنا عليه نهاية الأسبوع الماضي، إذ تعرضت طالبة أمام المدخل الرئيسي، إلى الشتم أمام مرأى الجميع بعد أن رفضت الحديث إلى سائق «فرود» سألها عن وجهتها.
وذكر رئيس جامعة صالح بوبنيدر الأستاذ أحمد بوراس، في تصريح للنصر، أنه قد سجل تقصيرا كبيرا من طرف مؤسسة الحراسة وتم توجيه إعذارات لها، لكنها لم تلتزم بما هو منصوص عليه في دفاتر الشروط والصفقة، مشيرا إلى أن عقدها سينتهي في نهاية العام الجاري.
وتابع البروفيسور بوراس، أنه قد تم إعداد دفتر شروط جديد و وضع بنود دقيقة لتفادي الاختلالات المسجلة، كما تم إطلاق مناقصة لتعيين شركة أخرى، لكنه ذكر أن بعض الأساتذة والطلبة تسببوا في شجارات وتجاوزات، كما لم يلتزموا بالتعليمات الأمنية المنصوص عليها قانونا، مشيرا إلى أن الحفاظ على الأمن يعتبر مهمة الجميع.
وسبق وأن صرح رئيس الجامعة للنصر، أنه يضطر كل مساء إلى الإشراف على تسيير الحراسة، حيث تحول المشكل الأمني إلى معضلة كبيرة، إذ  حاول كما أكد، إيجاد حلول عملية من خلال حث المؤسسة على زيادة عدد أعوان الحراسة، منتقدا قيام مثل هذه الشركات بعمليات توظيف وصفها بالعشوائية، كما أن أعوانها لا يمتلكون، مثلما أضاف، تكوينا في مجال الأمن، ناهيك عن تسجيل عدم تعاون من طرف الأسرة الجامعية، حيث أن طلبة وأساتذة يرفضون حتى وضع شارات الدخول لمركباتهم، كما ذكر أنه ضبط شارات لدى سائقي مركبات “فرود»، تبين بعد التحقيق أنها خاصة بموظفين بالمدينة الجامعية.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com