الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

انتُدِبوا بمؤسسات أخرى والإدارة تؤكد أن الوالي تعهد بحلول عاجلة: مصلحة كوفيد بمستشفى ديدوش تفقد 24 طبيبا في ذروة الوباء

يشتكي الأطباء العاملون  بقسم كوفيد بمستشفى ديدوش مراد بقسنطينة، من تراجع عدد الأطباء بالمصلحة بعد انتداب 22 منهم إلى مستشفيات أخرى، فضلا عن إصابة 5 من زملائهم، محذرين من عدم قدرتهم على التكفل بالمرضى في حال استمرار الوضع القائم، فيما ذكر مدير المؤسسة، أن هذا الأمر غير مقبول، كما أكد أنه اضطر إلى الاستعانة بأطباء استعجالات الأطفال و أبلغ الوالي الذي وعد بإيجاد حل للمشكلة القائمة.  وذكر أطباء بالمصلحة في اتصال بنا، أنهم بذلوا جهودا كبيرة منذ فتح المصلحة في شهر أفريل المنصرم، حيث تم تسجيل عدد كبير جدا من حالات الشفاء نتيجة التكفل الجيد بالمصابين، لكن يبدو، بحسبهم، أن هذه الجهود ستذهب أدراج الرياح بعد تراجع عدد الأطباء بالقسم منذ أسبوع، إذ تم تحويل 17 طبيبا مقيما إلى المستشفى الجامعي كما أصيب 5 من زملائهم بفيروس كورونا ما أجبرهم على التوقف عن العمل.
وطالب الأطباء، بتدعيم أكبر للمصلحة كون عدد الإصابات في تزايد مستمر، كما أن الإدارة أضافت 10 أسرة جديدة إلى 70 المتوفرة وهو ما يفرض مضاعفة الجهود لمكافحة هذه الجائحة، كما أكدوا أن الأطباء العامين الجدد الذين وظفوا مؤخرا لا يمتلكون الخبرة التي اكتسبها زملاؤهم العاملون في القسم منذ بداية الوباء، مشيرين إلى أنهم حولوا إلى استعجالات المستشفى الجامعي لتغطية المداومات الليلة فقط، في أوقت تحتاج في المصلحة إلى خدماتهم. وأوضح مدير المؤسسة عبد الكرم بن مهيدي، أن الوزارة الوصية راسلت كل مديريات الصحة في تعليمة تحمل رقم 19 بتاريخ 15 جويلية المنصرم، والتي تنص على ضرورة رفع قدرات الاستيعاب بمصالح كوفيد، كما أعلمت مدراء المؤسسات أن كل من الطواقم الطبية وشبه الطبية التابعة لكل مصلحة حولت إلى قسم كوفيد هي من تتولى متابعة المصابين. وأبرز المتحدث، أن تحويل أطباء قسم الجراحة الذين عملوا في قسم كوفيد إلى المستشفى الجامعي تحت مبرر إجراء الامتحانات يعتبر أمرا غير معقول، إذ تم انتداب 17 طبيبا مقيما كما تم إنهاء انتداب طبيبين اثنين من المصلحة من أجل إعادتهما إلى مستشفى الخروب قبل أن يقدما عطلة مرضية، في حين يخضع 5 من زملائهم إلى الاستشفاء إثر إصابتهم بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي مثلما قال إلى 24 طبيبا.
وأمام هذا الوضع اضطرت الإدارة، بحسب بن مهيدي، إلى تحويل الأطباء المقيمين بمصلحة الاستعجالات الطبية الخاصة بالأطفال إلى قسم الكوفيد ما تسبب في غلقها، كما تم توظيف أربعة أطباء عامين وتم إدماجهم في القسم، مشيرا إلى أنه أبلغ الوالي بالأمر في اجتماع عقد الخميس المنصرم، حيث تعهد بمعالجة الإشكال في أقرب الآجال.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com