الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أطلقت أرضية رقمية لتنظيم الوظائف الإدارية : نحو عقد اتفاقيــة تعاون بين جامعة مهري وبنك «بدر»


تعتزم جامعة عبد الحميد مهري بقسنطينة عقد اتفاقية تعاون مع بنك الفلاحة والتنمية الريفية من أجل الاستفادة من التكوين والتربصات، في وقت أطلقت فيه أرضية رقمية جديدة لتنظيم وظائفها الإدارية والبيداغوجية، كما استطاع وفد من طلبتها الوصول إلى التصفيات النهائية من المسابقة الوطنية لمشروع براءة اختراع.
واختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات يومي التحسيس المخصصين للإدماج المالي التي نظمها بنك الفلاحة والتنمية الريفية، حيث وضعت خيمة تجارية على مستوى كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير لجامعة عبد الحميد مهري، وتمت دعوة الطلبة للتعرف على مختلف الخدمات والمنتجات البنكية المتاحة على مستوى بنك «بدر»، على غرار فتح حساب مصرفي والبطاقات المصرفية والخدمات المصرفية الإلكترونية، فضلا عن كيفية تنفيذ المعاملات المختلفة بالصيغة الإلكترونية أو عبر طرق الدفع الأخرى، مثلما جاء في منشور على الصفحة الرسمية للجامعة.
وشرح رئيس جامعة عبد الحميد مهري، البروفيسور عبد الوهاب شمام، في اتصال بالنصر، أن العملية مندرجة في إطار سياسة الانفتاح على البنوك، موضحا أن الجامعة وبنك الفلاحة والتنمية الريفية يعتزمان عقد اتفاقية تعاون من أجل ضمان التربصات لفائدة الطلبة والتكوين المشترك، كما أشار إلى أن الجامعة يمكنها تقديم دورات تكوينية لفائدة طواقم البنك أيضا، لأنها تشتمل على كلية العلوم الاقتصادية والتسيير. وأكد محدثنا أن الطرفين متفقان مبدئيا على الاتفاقية، وأوضح أن الجامعة تعتزم عقد اتفاقيات مماثلة مع بنوك أخرى.
من جهة أخرى، أطلقت الجامعة منصة رقمية تستهدف رقمنة الوظائف الإدارية والبيداغوجية والعلمية مثلما أكد لنا البروفيسور شمام، حيث أوضح أن مجلس الجامعة الموسع قد اجتمع للإعلان عن إطلاقها، كما تم استعراض الأرضية التي أعدها فريق من الجامعة، في حين نبه أن المنصة المذكورة لن تعوّض أرضية «بروغراس»؛ وإنما اعتبرها عملًا مكمّلًا لها. وذكر لنا نفس المصدر أن الطلبة شاركوا في «المسابقة الوطنية مشروع براءة اختراع» التي نظمتها المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي لوزارة التعليم العالي.
وأفاد مدير دار المقاولاتية لجامعة عبد الحميد مهري، الدكتور نذير عزيزي، في تصريح لنا، أن مشروعين من إنجاز أربعة طلبة بالجامعة قد شاركوا في المسابقة من بين 55 مشروعا من جامعات الوطن، حيث تمكن طلبة قسنطينة 2 من الوصول إلى التصفيات النهائية، في حين أوضح أن أحد المشروعين يقوم على بناء نظام للتشخيص والوقاية من سرطان الجلد، بينما يتمثل الثاني في مشروع نظام ذكي لتسيير المنازل، مضيفا أن القناة الخاصة بمديرية البحث العلمي تعرِضُ المشاريع المُشاركة بحسب الموضوعات، كما نبه أن الجامعة نظمت دورة تكوينية للطلبة بخصوص طريقة عرض مشروعيهم على لجنة الخبراء. وأضاف محدثنا أن تقييم المشاريع في المسابقة يتضمن التصويت.  
سامي.ح 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com