الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مديرية التربية بقسنطينة: أزيـد من 300 مستفيد من الإدمـاج المهنـي


استفاد أزيد من 300 شخص من الإدماج المهني في مناصب إدارية بمديرية التربية لولاية قسنطينة، منذ الفاتح من شهر نوفمبر المنقضي، و تتواصل عملية الإدماج في مناصب أعوان الإدارة و التربية و المكتبة، فيما ينتظر أصحاب الشهادات تثبيتهم في مناصب إدارية أخرى كمتصرفين إداريين و مساعدين مقتصدين.
و جاء في الصفحة الرسمية لمديرية التربية بقسنطينة، أن 331 مستفيدا من الإدماج المهني، قد استلموا مقررات تعييناتهم في الفترة الممتدة ما بين الفاتح نوفمبر إلى غاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري، لتتواصل عملية إدماج المنتسبين لهذا القطاع و التي انطلقت قبل أشهر.
و توزع المعنيون بالإدماج الذين تسلموا مقررات تعيينهم بمكتب الموظفين الإداريين بمديرية التربية و كذا بقاعة الرياضة في ثانوية الأختين سعدان، على مختلف المناصب الإدارة، منهم 273 في منصب عون إدارة، و 28 في منصب عون إدارة رئيسي، 10 مشرفين عون تربية و 10 أعوان مكتبة و 10 مشرفي تربية.
و تتواصل عملية الإدماج في المديرية التربية الخاصة بالمستفيدين من الإدماج المهني، بعد أن ثبتت مديرية التربية أزيد من 200 عونا قبل أشهر، في ظل توفر مناصب إدارية شاغرة في مختلف المؤسسات التربوية، يذكر أن 52 عون إدارة قد اختاروا مناصبهم خلال نفس الفترة بعد تحصلهم على مقررات التعيين قبل فترة، و ذلك بقاعة الرياضة لثانوية الأختين سعدان.
و في الجهة المقابلة، ينتظر أصحاب الشهادات المنتسبين لنفس القطاع، إدماجهم في مناصب إدارية حسب الشهادات، على غرار متصرف إداري و مساعد مقتصد وغيرها من المناصب التي تتطلب أن يكون المستفيد منها متحصلا على شهادات عليا، حيث لم يتم إدماج أي معني في قطاع التربية لانعدام المناصب المالية الشاغرة، كما لم يتم بعد توفير مناصب أقل درجة و التي تتطلب تنازل المعنيين عن شهاداتهم لإدماجهم.
و يمثل المنتسبون لقطاع الرياضة نسبة 90 بالمئة من إجمالي المستفيدين من الإدماج المهني، ما صعب من عملية إدماجهم في هذا القطاع، في المقابل تم تثبيت المنتسبين للقطاعات الأخرى على غرار البريد و الصحة و السياحة والرياضة و المالية وغيرها من القطاعات التي توفرت بها مناصب مالية شاغرة.
و سبق لمدير التربية و أن صرح للنصر، بشأن عملية الإدماج، أنه على مستوى مديرية التربية بقسنطينة، لا توجد مناصب مالية شاغرة، مذكرا بأن كل منصب شاغر تم توليه من طرف المعنيين بالعملية، واصفا عدد المدمجين في مختلف الرتب «بالمقبول جدا»، و خاصة في رتب مشرف تربوي و مستشار توجيه و عمال مهنيين، لتبقى حسبه بعض الرتب التي لا يمكن الإدماج فيها حاليا لأن المناصب المالية غير متوفرة.
و وعد المسؤول حينها، بأن يتم إدماج مستفيدا، عند تسجيل مصالحه شغورا للمنصب الإداري، سواء بإسقاط الموظف أو بوفاته أو بتحويله أو بعزله أو بتقاعده، و أضاف أن مصالحه تنتظر أيضا، حصول حصتها، بعد تخصيص وزارة التربية 30 ألف منصب موجه لفئة المعنيين بقوائم الإدماج، من أجل توزيعها على العاملين بعقود ما قبل التشغيل لمدة 8 سنوات فما فوق، ابتداء من شهر نوفمبر من سنة 2019، فيما ستدمج البقية فور توفر المنصب المالي.
يذكر أن المعنيين، قاموا بعدة وقفات احتجاجية خلال الأشهر الماضية، طالبوا من خلالها تسريع وتيرة إدماجهم، خاصة و أن العملية لم تمس أصحاب الشهادات مثل ليسانس و ماستر 2 و غيرها من الشهادات الجامعية المعتمدة.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com