الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قسنطينة: عمـال مؤسسـات بلديـة الخـروب دون أجــور منـذ أشهــر


يستعجل عمال المؤسسات البلدية بالخروب في قسنطينة، تلقي أجورهم العالقة منذ أشهر و يؤكدون أنهم يواصلون العمل رغم ظروفهم المالية الصعبة، فيما وعد رئيس البلدية الجديد بحل هذا الإشكال في أقرب فرصة ممكنة.
و طالب عمال مؤسسة التسيير الحضري «إغيفام» أول أمس الخميس، بمستحقاتهم الشهرية العالقة وتوقفوا عن النشاط لحوالي 3 ساعات، فيما تلقوا تطمينات من مدير المؤسسة بإيجاد حل، ما حال دون تراكم النفايات بمختلف حاويات رمي القمامة في علي منجلي.
كما أكد عمال المؤسسة العمومية لصيانة الطرق والتطهير ماسينيسا «آيس روت»، أنهم لم يتلقوا أجورهم منذ أربعة أشهر ما جعلهم يعيشون ظروفا مادية صعبة، مضيفين بأنهم ينتظرون إنهاء الإشكال في أسرع وقت ممكن.و لم يحصل عمال المؤسسة العمومية للنظافة بالخروب «أوتيسيا»، على رواتبهم كذلك منذ قرابة ثلاثة أشهر، وقالوا بأنهم يرغبون في إيجاد حلول دائمة لا ترقيعية، حسب تعبيرهم.
أما عمال المؤسسة العمومية لإنشاء و صيانة المساحات الخضراء  «أوساف»، فذكروا أن أجورهم عالقة منذ قرابة ثمانية أشهر، إلا أنهم لا زالوا يزاولون نشاطهم بشكل عادي،  و ينتظرون انفراج الأزمة. و قام قبل أيام، رئيس المجلس الشعبي البلدي للخروب، دعاس مهدي أمين، بالاطلاع على نشاط المؤسسة و انشغالات عمالها، واغتنم المعنيون فرصة تواجد «المير» لطرح المشكلة، ليعدهم حينها بإيجاد حلول. كما تواجد دعاس بمقر المؤسسة العمومية للتطهير و الطرق ماسينيسا «إيسرام »من أجل الوقوف على ظروف عمل الموظفين، وكذا الاطلاع على بعض الانشغالات المتعلقة بصب الأجور.
و ذكر عمال هذه المؤسسات البلدية، أنه و بالرغم من أنهم لم يتلقوا أجورهم منذ أشهر، إلا أنهم لم يتوقفوا عن العمل وقاموا بعدة حملات نظافة وصيانة للطرقات و المساحات الخضراء، حيث رفضوا أن تتدهور حالة طرقات و شوارع و أحياء بلدية الخروب و المقاطعة الإدارية علي منجلي.
و قال مصدر من بلدية الخروب، إن تعليق أجور عمال المؤسسات التابعة للبلدية، سببه خطأ تقني سجل على مستوى الإعانات بالميزانية الإضافية لسنة 2021، فيما يرفض المجلس الحالي الإمضاء على تلك الإعانات إلا بإعادة تنظيم مداولة جديدة مع إعداد الإعانات الخاصة بسنة 2022، من أجل الشروع في تجسيد المشاريع المسجلة خلال السنة الجديدة.و أكد رئيس بلدية الخروب، دعاس مهدي أمين، للنصر، أنه و بقية أعضاء المجلس يعملون على حل هذا الإشكال، وهو ما يفسر سلسة الاجتماعات المنظمة من أجل هذا الغرض، واعدا بصرف الأجور الشهرية في أقرب فرصة ممكنة، كما أضاف أنه تواجد بمقرات بعض المؤسسات البلدية و طمأنهم أنه يعمل على إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة.         حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com