الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المقاطعة الإدارية علي منجلي: فــضاء للموزعات الآليـــة يدخل الخدمة قريبا

سيدخل خلال الأيام القليلة القادمة، فضاء للموزعات الآلية حيز الخدمة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي في قسنطينة، ما سيمكن من رفع الضغط عن المكاتب البريدية في مدينة يقطنها أزيد من نصف مليون نسمة، إضافة إلى دخول ثلاثة مكاتب حيز الخدمة خلال النصف الأول من السنة الجارية.
و أكدت مديرة وحدة بريد الجزائر بولاية قسنطينة، عويشة خوخة، في لقاء بالنصر، أن مصالحها ستتدعم بفضاء يتوفر على أربعة موزعات آلية بعلي منجلي، تعمل على مدار كامل أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة، بعد أن تمت عملية الدراسة في انتظار وصول التجهيزات وذلك خلال أيام قليلة مقبلة.
و أضافت المتحدثة، أن الفضاء عبارة عن قاعة كبيرة مزودة بباب يفتح عن طريق البطاقة الذهبية التي يتوفر عليها الزبائن، وتكون لهم حرية التصرف داخل القاعة من خلال استخراج المبالغ المالية أو تحويلها، دون تواجد أي عامل أو موظف لتنظيم العملية التي تتم آليا.
كما أشارت المديرة، إلى أن الفضاء سينشأ وفق معايير تكنولوجية جديدة، بعدما تمت الموافقة على الطلب ثم الدراسة من طرف الجهات العليا، متحدثة عن طلب تقدمت به مصالحها إلى إدارة أحد المراكز التجارية من أجل وضع موزع آلي بريدي بأحد أروقته و تمت الموافقة عليه، وإذ من المنتظر أن يتوفر خلال أيام من أجل تسهيل مهمة الزبائن في استخراج الأموال أثناء تواجدهم في الفضاءات التجارية.
و قالت المسؤولة، إن عدد الموزعات الآلية البريدية في ولاية قسنطينة وصل إلى 37 سيتدعم بأربعة أخرى، و سيتم تدعيمها مجددا في القريب العاجل بثمانية إلى تسعة موزعات سيتم وضعها في المقاطعة الإدارية علي منجلي، التي تحولت إلى قطب سكاني كبير يتطور بمرور السنوات، ما يجعل مصالح البريد ملزمة بمواكبة هذا التطور، مؤكدة برمجة عدة مشاريع في هذه المدينة مستقبلا.
و ستمكن هذه الموزعات من رفع الضغط عن بقية مكاتب البريد المتاحة حاليا في علي منجلي، و التي تعرف إقبالا كبيرا من المواطنين، ما جعل المديرة تذكّر أيضا بدخول مكتبين بريديين حيز الخدمة بالوحدتين الجواريتين 18 و 2، وكذلك بأحد محلات عمارات «عدل» بالتوسعة الغربية و الذي سيستغل كفضاء بريدي، و ستدخل هذه المشاريع حيز الخدمة في السداسي الأول من السنة الجارية.
و تشهد المكاتب البريدية الواقعة في علي منجلي، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين خاصة و أن المدينة تتوفر حاليا على ثلاثة مكاتب ومركز بريدي، كلها تعرف اكتظاظا و تزاحما، في وقت تدعّم القطاع بمكتب بالوحدة الجوارية 20 و التي عرفت هي الأخرى تطورا سكانيا كبيرا خلال الأشهر القليلة الماضية.
من جهة أخرى، أشارت المسؤولة إلى أن قطاع البريد في قسنطينة، اتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة بما فيها تزويد كل المكاتب و المراكز بكاميرات مراقبة، و إجراءات أخرى، وضعت من أجل محاربة محاولات السرقة و يتم ذلك بالتنسيق مع شرطة قسنطينة.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com