الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية حامة بوزيان : 82 مليــــــار سنتــــــيم لإنــــــــجاز 11 مشــــــــروعا بمــــــناطق الــــــظل


كشف رئيس بلدية حامة بوزيان بولاية قسنطينة، عن تخصيص 82 مليار سنتيم لفائدة 5 مناطق ظل سوف تستفيد من مشاريع مختلفة تخص التهيئة و التزويد بمياه الشرب ومدّ شبكات الصرف.
ويولي المجلس الشعبي البلدي الجديد بحامة بوزيان اهتماما كبيرا للمناطق صنفت على أنها نقاط ظل، وفق ما صرح به رئيس البلدية بوطمينة رضا في اتصال بالنصر، حيث تم رصد مبلغ 82 مليار سنتيم لإنجاز 11 مشروعا ضمن المخطط البلدي للتنمية 2022.
وقال المسؤول، إن مصالحه تسعى لإنجاز حصتين من الإنارة العمومية وأخريين في التهيئة الحضرية للطرقات بمنطقة بوخلف، مع استكمال التهيئة الحضرية لطرقات رمادة، وكذا توصيل مقارف بشبكة توزيع المياه الصالحة للشرب، إلى جانب مواصلة أشغال الإنارة العمومية بالركاني وإيصال شبكة التطهير انطلاقا منها إلى غاية وادي الرمال.
كما توجد مشاريع منجزة وأخرى في طور الإنجاز، ذكر منها «المير» تدعيم جسر الشراكات والبياضي، مع إعادة الاعتبار للطريقين الرابطين بين محطة القطار و وسط بكيرة على مسافة 1 و 2 كيلومتر، وكذا تأهيل طريق حي عين السداري العليا.
 وأضاف بوطمينة، أنه تجري إعادة الاعتبار للإنارة العمومية على مستوى حي بوثلجة، و تهيئة طريق منطقة لبياضي في الشطر الأول، وكذا إنجاز شبكة تطهير بحيي بولعراس و زويتنة، و مجمع للمياه القذرة بزقرور العربي، إلى جانب شق شبكة أخرى بالزويتنة باتجاه حي لبياضي الذي سيشهد أيضا إعادة الاعتبار لقنوات التطهير على مستواه إلى غاية وادي الرماش، وهي مشاريع أوضح المتحدث أنها بدأت في عهدة المجلس الشعبي البلدي السابق و سيتم السهر على إنهائها.
وذكر بوطمينة، أن مصالحه اقترحت ضمن المخطط التنموي أيضا، 25 مشروعا ستستفيد منه بقية المناطق، ويتضمن تهيئة كل من المساحة الخضراء المقابلة للملعب البلدي بالحامة، وطرقات تحصيص حي بن سبع في الشطر الأول، وكذا تحصيص عين سداري وحي المستقبل ببكيرة، وإعادة الاعتبار للطريق الرئيسي بالشطر الأول من بكيرة.
إلى جانب ذلك، يجري إنجاز شبكات التطهير في بوعروج وعين بن سبع ببوشامة ومقام الشهيد ببكيرة، و كذلك 50 مسكنا ريفيا في حي المحجرة، مع توسيع شبكة تطهير مجمع بن جعفر على مستوى الجلولية.
وسيتم أيضا تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بعمارات في حي بكيرة، وإنجازها بدغبوج المانع وكذا بالمجمع السكاني بعداش و بـ 50 مسكنا ريفيا يحي المحجرة و بتجمع بوستة و بوذراع و عجيسي، مع إعادة الاعتبار لشبكة حي لحواوسة بوسط المدينة.
و ستتم أيضا إعادة الاعتبار لنظام الإنارة العمومية بشارعي جيش التحرير الوطني وعتروس إبراهيم وحي زقرور العربي، مع تدعيم شبكة الإنارة العمومية التي تبدأ من حي كانطولي «جبلي أحمد» إلى غاية مقبرة الشهداء بمفترق الطرق ديدوش مراد.
وأضاف المتحدث، أن المجلس الحالي يسعى لفتح بعض الطرقات بغية فك الخناق عن وسط المدينة، بحكم الازدحام المروري الذي يشهده، والعمل على إتمام ملعب الكرة الحديدي والقاعة متعددة الرياضات بدغبوج المانع، وكذا مباشرة أشغال تهيئة قاعة الرياضة على مستوى بارقلي.
وفي ما يخص السوق الأسبوعي للسيارات بحامة بوزيان، فأكد بوطمينة أن المجلس يطمح لإعادة تهيئته وجعله يليق بالبلدية وله صدى وطني، خاصة وأنه يساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية، ويدر على البلدية مداخيل لا بأس بها تساعدها في تحقيق التنمية المحلية.
كما قال «المير»، إن مصالحه تخطط لإنشاء مجمع تجاري كبير عند مخرج حامة بوزيان بحي لقناطر وتحديدا بشارع جيش التحرير الوطني، في انتظار تعيين مقاولة، من جهة أخرى أكد المتحدث أنه سيتم تشديد الرقابة على مستأجري محلات بالأسواق الجوارية التابعة للبلدية، من أجل تجديد العقود المنتهية وتسديد مستحقات الإيجار.       رميساء جبيل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com