الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ستشمل أزيد من 6 آلاف مستفيد: 6.3 ملايير إضافيــــة لقفــــة رمضـــــان ببلديـــة قسنطينــــة

استفاد المجلس الشعبي البلدي بقسنطينة من إعانة مالية من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية تقدر بـأزيد من  6.3 ملايير سنتيم، ستوجه لأزيد من 6 آلاف مستفيد من قفة رمضان تخلفوا عن القائمة السابقة، ليصل المبلغ الإجمالي لهذه العملية التضامنية إلى أزيد من 12 مليار سنتيم، فيما أكد رئيس البلدية  للنصر، أن القائمة المقبلة للسكن ستكون لفائدة المطالبين بالسكن الاجتماعي القدامى.
وصادق، أمس أعضاء المجلس الشعبي البلدي بقسنطينة، في دورة استثنائية على القائمة الاسمية للمستفيدين من الإعانة المالية الخاصة بشهر رمضان، والتي يتحصل على إثرها كل مستفيد على مبلغ مليون سنتيم تصب مباشرة في حسابه البريدي، حيث استفادت البلدية من إعانة  من صندوق الضمانات والتضامن للجماعات المحلية تقدر بأزيد من 6.3 ملايير سنتيم.
 و وجه هذا الغلاف المالي لفائدة 6326 مستفيدا من القائمة الإجمالية التي تقدر بـ 5 1194 مسجلا في التطبيقة الإلكترونية ، كما قدم الصندوق الوطني للتضامن والنفقة إعانة للبلدية تقدر بـ 137 مليون سنتيم سيستفيد منها 137 شخصا مسجلا في القائمة، و خصصت البلدية مبلغا إضافيا يقدر بـ 63 مليون سنتيم .
وأوضح رئيس البلدية شراف بن صاري، أن المبلغ الإجمالي الذي خصص لإعانات قفة رمضان قد تجاوز 12 مليار سنتيم ، حيث رصدت البلدية من حسابها  لفائدة 4981 معوزا مبلغا يقدر بخمسة ملايير سنتيم كما استفادت من إعانة تقدر بـ 500 مليون سنتيم من طرف الولاية،  ستوجه إلى 498  شخصا، مشيرا إلى  أن 3 أشخاص المتبقين ستتكفل بهم مديرية الإدارة المحلية.
وصادق أعضاء المجلس على مشروع النظام الداخلي، فضلا عن قرار استرجاع شاحنتين قلابتين من مؤسسة بروبكو لفائدة حظيرة البلدية ،حيث سيتم الاستفادة منها في عمليات التعقيم والقضاء على الكلاب الضالة.
وطرح منتخبون إشكالية اهتراء حظيرة المركبات، حيث أن غالبية السيارات اهتلكت وأصبحت غير صالحة للاستعمال نتيجة قدمها وعدم إصلاحها لارتفاع تكاليف الإصلاح مقارنة بقيمة السيارة المالية، حيث أوضح المنتخب نبيل بوصبع أنه لا يمكن أن تتجاوز تكلفة الإصلاح 50 بالمئة من سعر المركبة .
وأكد رئيس البلدية، أن وضعية حظيرة السيارات كارثية، حيث لم يتم تجديد الحظيرة واقتناء مركبات جديدة سواء لفائدة المندوبين أو الإداريين، فيما تساءل المنتخب مسعي عبد الغني عن جدوى بقاء مؤسسة بروبكو البلدية والتي تتوفر على 14 عاملا فقط ، لكن رئيس البلدية أكد بأنها مازالت تتولى وتشرف على عملية جمع النفايات.وذكر رئيس بلدية قسنطينة، شراف بن صاري، للنصر، في ختام الدورة، أن المجلس الحالي أطلق أزيد من 50 بالمئة من المشاريع المسجلة المتعثرة ، والتي تتعلق غالبيتها بالمجمعات المدرسية بأحياء الهضبة سركينة و كذا مجمع ابن سينا إذ أن المبالغ المخصصة للإنجاز مرتفعة  ولا تقل عن 14 مليار سنتيم  .وأشار المتحدث، إلى أن هذه المشاريع من شأنها أن تحد من مشكلة الاكتظاظ، مضيفا أنه تم  إطلاق مشاريع لإنجاز المطاعم المدرسية، وكذا العديد من عمليات التهيئة والإنارة والتي لها علاقة بشكل مباشر بتحسين المرفق العام والخدمات الموجهة بشكل مباشر للمواطن .ولفت المتحدث، بخصوص ملف السكان واستقباله أمس، لممثلي جمعيات المطالبين بالسكن الاجتماعي، إلى أن هذه الفئة مهمشة منذ سنوات التسعينيات، إذ أن المسؤولين المتعاقبين على الولاية منحوا الأولوية للسكن الهش وأصحاب الاستفادات المسبقة وفقا لتصورات وظروف معينة ، مشيرا إلى أنه وباعتباره عضوا في لجنة السكن فإنه قد أعد جملة من الاقتراحات والحلول في إطار اللجنة، مؤكدا أن القائمة المقبلة ستكون لا محالة لفائدة هذه الفئة.
وذكر بن صاري، أن البلدية ستعمل بالتنسيق مع مختلف الفاعلين من أجل محاربة البناءات الفوضوية القصديرية، حيث تم في المرحلة الأولى إزالة حي مسكين بشكل نهائي مع استرجاع الأرضية، التي تعد ملكا للبلدية إذ ستنجز فوقها مشاريع تنموية، و سيتم اقتراجها للوالي في الأيام المقبلة.
وأكد المتحدث، أنه وفي السابق كانت تنجز عمليات هدم استعراضية للأكواخ القصديرية إذ يتم إعادة احتلال المواقع فور مغادرة  الآليات ، أما بالنسبة للقائمة المقبلة فستكون بالتنسيق مع رئيس الدائرة خاصة بالسكن الاجتماعي ، وستدرس ،مثلما قال، كل الملفات حالة بحالة، متعهدا بأن تكون من بين أحسن القوائم في تاريخ المدينة، كما سيعلن عنها في القريب العاجل.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com