الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تم فتح مطعم مركزي جديد: صفقة بالتراضي لتمويل الابتدائيات بالخبز


أكد مدير الإدارة المحلية بقسنطينة، أنه تم الوقوف في إطار خرجات رقابية على وضعية الإطعام المدرسي والتدفئة عبر مختلف البلديات، مؤكدا أنه سيتم إبرام صفقة بالتراضي لتموين ابتدائيات عاصمة الولاية بالخبز، في حين وصل عدد المطاعم التي تقدم وجبات ساخنة بالخروب إلى 105 من أصل 111 إثر فتح مطعم مركزي جديد.
وقامت خلال هذا الأسبوع، لجنة ولائية تتكون من مدير الإدارة المحلية ناصر زوقاري، وكذا رئيس الدائرة جلول شبوي، بخرجات معاينة ومراقبة إلى مختلف الابتدائيات، على مستوى بلدية قسنطينة، حيث ذكر  مدير الإدارة المحلية، أنه تم الوقوف على وجود نقص في مادة الخبز كما سجل بعض التذبذب في تموين بعض المؤسسات، في حين يتم العمل على إنهاء مختلف الاختلالات المسجلة، إذ أن البلدية ستبرم صفقة بالتراضي مع ممون بالخبز بعد أن جاءت نتيجة المناقصتين الماضيتين غير مجدية.
وتابع المتحدث، بأنه قد تم فتح مطعم مركزي جديد على مستوى بلدية الخروب من شأنه أن يحسن كثيرا من الخدمات، كما ارتفع عدد الابتدائيات التي تقدم وجبات ساخنة إلى 105 من أصل 111، علما أن الأولياء وحتى المنتخبين بكل من بلديتي الخروب وقسنطينة قد اشتكوا من نوعية الوجبات الساخنة والباردة وتذبذب تقديمها.   
وترأس رئيس المجلس الشعبي البلدي ورئيس دائرة قسنطينة، اجتماعا موسعا تمحور موضوعه حول الإطعام المدرسي، حضره كل من نواب الرئيس ومندوبي المندوبات البلدية ومديري المندوبات البلدية والمكلفين بالمطاعم المركزية، وكذا مفتش التغذية على مستوى إقليم بلدية قسنطينة للمدارس الابتدائية، وممولي المطاعم المركزية، حيث تناول نقطتين أساسيتين تتمثلان في تحسين الخدمة داخل المطاعم وكذا تحسين نوعية الوجبات المقدمة.
وأكد نائب رئيس بلدية قسنطينة، المكلف بالشؤون التربوية، حكيم دكار، أنه سجلت بعض التذبذبات في التموين في بعض الابتدائيات، وذلك بسبب وضعيات صفقات بداية العام التي تم تسويتها وتفعيلها، كما أكد أنه مشكلة عدم توفر الخبز قد وجدت طريقها نحو الحل، مطمئنا أن الوضع سيعود إلى حاله الطبيعي ابتداء من الأسبوع المقبل كأقصى تقدير.
وفي إطار متابعة وضعية المدارس الابتدائية من حيث التكفل بالإطعام المدرسي، النقل المدرسي والتدفئة،، قامت لجنة متكونة من ممثلي مصالح الدائرة وبلديتي حامة بوزيان وديدوش مراد بزيارة ميدانية للوقوف على مدى التكفل بالخدمات، لاسيما فيما يتعلق بتقديم وجبات ساخنة للتلاميذ وضمان التدفئة والنقل المدرسي على مستوى جميع الابتدائيات.
و واصلت اللجنة الولائية دورياتها عبر إقليم بلدية الخروب لتفقد المطاعم والتدفئة، حيث تم تفقد عدة مدارس ابتدائية على غرار تبيب بشير، عيساني عمار، شعواو عبد الله، سعدي العربي، لخميسي دادو، الإخوة براهمية، لمويسي علي، بوشريط بلحرش، حسين عصماني، بوشحد مختار وسباق صالح، كما عاينت ظروف تقديم وجبة ساخنة للتلاميذ بمدرسة «شعـواو عبـد اللـه» بصالح دراجي. وقامت لجنة متكونة من ممثلي مصالح الدائرة وبلديتي ابن زياد ومسعود بوجريو وكذا ممثلي الهيكل البلدي لحفظ الصحة والنظافة العمومية ومديرية التجهيزات العمومية، بزيارة ميدانية للوقوف على مدى تقديم وجبات ساخنة للتلاميذ وضمان التدفئة والنقل المدرسي على مستوى جميع الابتدائيات.
  لقمان.ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com