الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية الخروب: وضــــع إشــارات مــــرور وتنصيب لجنة لتأطير حملة جمـــــع الجلــــود


تمّ أمس، تنصيب لجنة ببلدية الخروب بقسنطينة تشرف على تأطير وتنظيم حملة جمع الجلود خلال أيام عيد الأضحى، كما قامت السلطات بوضع عدد من إشارات المرور واللوحات التوجيهية، على مستوى محور الدوران الجديد المحاذي لجسر الطريق الوطني رقم 3، بغية تنظيم مخطط النّقل وحركة المرور.
وعقدت مصالح بلدية الخروب اجتماعا تنسيقيا تمّ خلاله تنصيب لجنة تعمل على تسيير حملة جمع الجلود طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، مثلما جاء في بيان لمصالح البلدية، وذلك عملا بإرسالية جاءت عن دائرة الخروب، تتعلّق بإنشاء اللجنة وتوزيع مهام أعضائها، إذ تمّ التأكيد على أنّ كافة الترتيبات الخاصة بالعيد قد ضبطت خلال ذات الاجتماع.
وتضمّ اللّجنة التي يرأسها «المير»، مندوبي القطاعات بكل من بلدية الخروب والمدينة الجديدة علي منجلي، ومدراء المؤسسات البلدية للنظافة وتهيئة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى مفتش الشؤون الدينية والأوقاف المكلّف بالمساجد على مستوى البلدية، حيث تتكفّل بتحديد نقاط الجمع، مع إيلاء الأولوية للجلود، والعمل على إشراك الأشخاص الراغبين في التطوّع بتوفير وسيلة النقل أو الجمع، وكذلك القيام بحملة توعوية على مستوى المساجد لإعلام المصلين بضرورة وضع الجلود في أكياس بلاستيكية، بالقرب من حاويات جمع القمامة لتسهيل عملية جمعها من قبل أعوان النظافة، فضلا عن تنظيف أماكن الذبح والحفاظ على نقاوة محيط المجمّعات السكنية.
واتُّخذت كذلك تدابير لتحسيس المواطنين عبر وسائل الاتصال وشرح الإجراءات المتّخذة فضلا عن إشراك جمعيات المجتمع المدني في العملية، فيما تتكفّل المؤسسات البلدية بتسخير الوسائل المادية والبشرية ورفع الجلود وجمعها، مع وضع صهاريج المياه لتنظيف أماكن الذبح والشوارع الرئيسية، بينما يعمل مندوبو القطاعات على التنسيق بين المديريات المختلفة ذات الصلة لتحديد نقاط الجمع حسب كل قطاع والمشاركة في عملية التحسيس.
وفي سياق آخر قامت سلطات بلدية الخروب بوضع إشارات مرور عمودية ولوحات توجيهية على مستوى المحور الدوراني الذي أنجز خلال الأيام القليلة الماضية، المقابل لمستشفى محمد بوضياف والمحاذي لجسر الطريق الوطني رقم 3، حيث تأتي العملية في إطار تنظيم مخطّط النّقل وحركة المرور عبر إقليم البلدية، وأيضا لتخفيف الازدحام المروري، حسب مصالح بلدية الخروب.
إ.ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com