الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بمناسبة الاحتفالات بعيد الثورة: توزيع أزيد من 2800 سكن ووضع حجر الأساس لـ43 مشروعا جديدا بقسنطينة


برمجت ولاية قسنطينة توزيع أزيد من 2800 وحدة سكنية، من مختلف الصيغ بمناسبة عيد الثورة، كما سيتم تدشين 112 مشروعا ووضع حجر الأساس لـ 43 عملية تنموية جديدة.
وأعلنت ولاية قسنطينة، أمس، عن المشاريع التي سيتم تدشينها وكذا العمليات التنموية الجديدة التي ستنطلق الأشغال بها بمناسبة عيد الثورة، فيما سيتم توزيع 2861 وحدة سكنية من صيغ الاجتماعي والترقوي المدعم وكذا الريفي و الترقوي الحر.
وسيتم على مستوى بلدية قسنطينة تدشين وإطلاق 34 مشروعا تنمويا ، حيث سيتم استلام بيتي شباب بكل من حي بوالصوف وسيدي مسيد، مع إنجاز 5 ساحات لعب جوارية مع إطلاق مشاريع واستلام 18 ملعبا جواريا ، في حين برمج أيضا استلام عمليات تهيئة وتعبيد العديد من الأحياء وكذا استلام مجمعات مدرسية ونصف داخلية بمتوسطة قجور، مع استلام أيضا مطاعم مدرسية وكذا مشاريع لإمداد أحياء باشتارزي وتحصيص بن نعمون وجزء من النعجة الصغيرة وبرج السمار بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى ملاعب رياضية بالعديد من الابتدائيات.
وسيتم منح إشارة الانطلاق ووضع حجر الأساس، لعشرة مشاريع تنموية ويتعلق الأمر بأشغال إنجاز جسر للمشاة يربط بين حي بومرزوق و شعب الرصاص، فضلا عن إطلاق عمليات تهيئة وتعبيد أحياء سيدي مسيد النعجة الصغيرة وتحصيص حداد وكذا سيدي راشد وبوالصوف والإخوة عباس وغيرها ، كما سيتم إطلاق مشاريع لإنجاز فضاءات لممارسة الرياضة بالعديد من الابتدائيات ، في حين سيتم إعطاء إشارة الانطلاق لمشروع تأهيل الحظيرة السكنية الواقعة ،بمداخل ومحاور تشريفات مدينة قسنطينة.
وببلدية الخروب، سيتم استلام قاعة للعلاج بالتجمع الثانوي عيساني عمار و ملعب كرة القدم بمفترق الطرق الأربعة عين الباي، فضلا عن الملعب الجواري المغطى بالعشب الاصطناعي بالوحدة الجوارية 17 بعلي منجلي، وكذا مجمع مدرسي بالوحدة الجوارية 07 و 04 أقسام توسعة بمدرسة بوشريط ، مع مجمع مدرسي صنف د بعين نحاس.
وسيتم أيضا استلام، مشروع صيانة الطريق الولائي 131 الرابط بين الخروب وصالح دراجي وتدشين سوق كبير بتخصيص مفترق الطرق عين الباي، وأخر على مستوى السوق الجواري القديم الوحدة الجوارية رقم 18 بعلي منجلي، كما سيسلم أيضا مشروع تجديد الإنارة العمومية على طول الطريق المجاور لحي 1013 مسكن نحو صالح دراجي وكذا مقر فرع ديوان الترقية والتسيير العقاري بالضريح ماسينيسا ، والعديد من المشاريع في مختلف القطاعات.
وبخصوص العمليات الجديدة، سيتم وضع حجر الأساس وإعطاء إشارة الانطلاق لإنجاز مجمع مدرسي صنف د بعين نحاس وآخر من صنف 2 بحي 1500 عدل بلمانع بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي ، مع إطلاق مشروع لإنجاز محطة ضخ لربط سكنات التوسعة الجنوبية علي منجلي بالمياه الصالحة للشرب وكذا إطلاق عملية للتحسين الحضري بقرية البعراوية ، وكذا مشروع لإنجاز مقر لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف مع سكن وظيفي لولاية قسنطينة، وذلك على مستوى الوحدة الجوارية 1 بعلي منجلي. وسيتم أيضا، إطلاق مشروع إنجاز 150 مسكنا ترقويا مدعما لفائدة مستخدمي الأمن الوطني بالوحدة الجوارية 15 وكذا وضع حجر أساس إنجاز 170 سكنا اجتماعيا بذات الموقع ، كما سيتم الشروع في إنجاز عملية كبرى تحسين التغطية الهاتفية للمتعامل أوريدو بالأقطاب العمرانية الكبرى ويتعلق الأمر بماسينيسا وموقع 4 آلاف مسكن بعين عبيد وكذا سطح بكيرة، بالإضافة إلى تغطية العديد من النقاط بمدينة علي منجلي.
وستستفيد كل البلديات من عمليات تنموية جديدة مع استلام العديد منها ، حيث أظهر البرنامج الذي تحصلت عليه النصر ، بأنه سيتم تدشين مجمعات مدرسية واستلام مطاعم ومؤسسات تربوية فضلا عن إطلاق أشغال للتحسين الحضري وإعادة تهيئة أحياء وطرقات بلدية وولائية مع تسجيل مشاريع لإعادة تأهيل شبكات التزويد بالمياه الصالحة للشرب مع الربط بشبكات الغاز وربط تجمعات ريفية ومناطق ظل وأحياء بمختلف الشبكات لاسيما الكهرباء والغاز، مع استلام قاعات للرياضة وعلاج وكذا ملاعب جوارية ومدرسية ، بالإضافة إلى مكاتب بريد ومراكز إدارية ، كما تجدر الإشارة إلى أن البرنامج المسطر سينفذ على مدار عدة أيام.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com