السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جامعة صالح بوبنيدر

طلبــــة ينتقـــــدون طريقـــة التسجيــــل الالكتــــروني في الدكتــــــوراه
انتقد طلبة طريقة التسجيل للسنة أولى دكتوراه بالبوابة الالكترونية التابعة لجامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة، كما تحدثوا عن نقص كبير في الاتصال و عن بطئ عملية دراسة الملفات والرد على أصحابها، فيما أكد رئيس الجامعة أنه سيتم إدخال تعديلات على عمل الصفحة الالكترونية، موضحا أنه يمكن للطلبة أن يسجلوا أيضا من خلال إيداع ملفاتهم على مستوى الكلية.
و قال طلبة في اتصال بالنصر، إن عملية التسجيل بالبوابة الالكترونية لجامعة قسنطينة 3 أكثر تعقيدا من باقي المواقع الخاصة بجامعات الوطن، موضحين أنه ومن أجل إيداع الملف إلكترونيا يتطلب على متصفح الموقع المرور بأكثر من نافذة، كما أن تصميم المنصة يفتقد، حسبهم، للتنسيق والتنظيم، وهو ما يتسبب في تشتيت ذهن الراغبين في التسجيل ويبقيهم في حالة بحث متواصلة عن الرابط الذي يريدونه، وذلك على عكس ما هو معمول به في باقي مواقع الجامعات التي تسير العملية على مستواها بسهولة، على حد وصفهم.
وأكد محدثو النصر أن الموقع الالكتروني لجامعة قسنطينة 3، يقترح في صفحته الرئيسة نافذة أولى موجهة لفائدة كل الطلبة الذين يريدون التسجيل في السنة أولى دكتوراه، وبعد النقر على الصفحة الأولى، تظهر صفحة ثانية تظهر للمتصفح الشروط الواجب توفرها من أجل قبول الترشح، قبل أن يظهر رابط جديد للدخول عبره نحو صفحة جديدة يتم من خلالها اختيار الكلية التي ينتمي إليها الطالب.
وعقب المرور على كل هذه المراحل، يقوم الطالب بملء المعلومات الشخصية عبر ست صفحات كاملة، إلى جانب تحميل عدد من الوثائق المطلوبة، قبل أن تنتهي العملية دون إرسال أي تأكيد للطالب بذلك، وهو إجراء تقني يرد في كافة المواقع المماثلة، وبالرغم من أن إدارة الصفحة وضعت أرقام هواتف للرد على استفسارات الطلبة، إلا أن الرقم يظل مشغولا ويصعب ربط الاتصال بالقائمين عليه، وهو ما دفع الطلبة للتنقل نحو الجامعة من أجل الاستفسار عما إذا تمت معالجة البيانات التي قاموا بإرسالها، ليتفاجأوا بأنه يتوجب عليهم إيداع ملف ورقي بالكليات التي ينتمون إليها، وهو إجراء لم يتم تدوينه على موقع الجامعة، مطالبين بتوضيحات من طرف المسؤولين، سيما وأن عملية التسجيل تنتهي يوم غد الخميس.
رئيس جامعة صالح بوبنيدر البروفيسور أحمد بوراس أوضح من جهته في تصريح للنصر، أن البوابة الالكترونية ستشهد تعديلا في الأيام القليلة القادمة، بحيث يتم إعلام كل من يقوم بالتسجيل عبرها بوصول الملف، وذلك كإجراء تلقائي بعد نهاية العملية، مضيفا أنه يمكن أيضا للمرشحين القيام بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أما بالنسبة لعملية إيداع الملفات على مستوى الكليات، فأجاب المسؤول بأنها اختيارية، بحيث تكون الحرية للطالب إما بالتسجيل إلكترونيا أو مباشرة.
عبد الله.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com